عام

موعد الدخول المدرسي 2023 في الجزائر

5
(1)

كشفت وزارة التربية الوطنية في الجمهورية الجزائرية في الأيام الأخيرة، عن تفاصيل مختلفة لبدء الموسم الدراسي الجديد ودخول المدارس للطلاب والأساتذة والإداريين وكافة مكونات العملية التعليمية في جميع ولايات الجزائر بشكل عام.

وهو ما يبحث عنه عدد كبير من الطلاب للحصول على فكرة عن تفاصيل بدء الالتحاق بالمدرسة وأبرز الضوابط التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية لانطلاق العام الدراسي الجديد.

قرارات التحضير الجيد للدخول المدرسي 2023

  • ملف التوظيف وتسويته على خريجين الدارس العليا للأساتذة.
  • ملف الكتاب المدرسي وطرق البيع.
  • تخفيف الحقيبة المدرسية.
  • النظر في نظام المداومين في الابتدائي.

موعد الدخول المدرسي 2023

حسب المصادر التربوية ان الدخول المدرسي سيكون في منتصف شهر سبتمبر، على النحو الاتي:
دخول الإداريين: 1 سبتمبر 2022.
دخول الأساتذة: 4 سبتمبر 2022.
دخول التلاميذ: 11 سبتمبر 2022.
وتكون هذه التواريخ غير رسمية لحين اعتمادها من قبل الوزارة.

وفي بيان نشرت وزارة التربية الوطنية اليوم رزنامة الدخول المدرسي للموسم الدراسي 2023، وقد تم تحديد تاريخ الدخول المدرسي يوم 21 سبتمبر 2022 بالنسبة للتلاميذ، حيث تقرر تأجيل الدخول الى يوم 21 سبتمبر بعدما تم تحديد تاريخ 7 سبتمبر في وقت سابق.

أول موقع للدراسة في الجزائر

الموقع الأول هو الموقع التعليمي الذي يستهدف الجزائر من خلال المراحل التعليمية وتطوير المستوى التعليمي وتطوير مستوياتها في دولة الجزائر بشكل عام.

ولكن الموقع الأول للدراسة داخل الجزائر يحتوي على كل ما يحتاجه الطالب الجزائري من بعض الدروس والملخصات المقدمة ، حيث يعرض العديد من نماذج الاختبارات والموضوعات المقترحة، ويعرض العديد من برامج الدروس وتمارين الحلول والكتب الخارجية للتحميل، كما يوفر ملفات خاصة بالمعلمين والأساتذة وبعض المواد والمناهج المستخدمة.

تاريخ الالتحاق بالمدرسة 2023 وزارة التربية الوطنية في الجزائر

وتم التعرف على موعد القيد لعام 2023 من خلال الإعلان عن طريق وزارة التربية الوطنية بجمهورية الجزائر، وذلك بناءً على المصدر الأكاديمي من خلال الوزارة، حيث يتم إرجاع الأكاديميين في الرابع من سبتمبر 2022 إجمالا ولايات الدولة الجزائرية.

حيث تم تشريع الدراسة في وزارة التربية الوطنية للتشريع على جميع مستويات الأكاديمية في جميع مراحل الدراسة والتعليم، حيث يتم تحديدها من خلال موقع الدراسة الأول داخل دولة الجزائر.

حيث يوجد تعليم متوسط، التعليم الابتدائي، والتعليم الثانوي، والتعليم الجامعي، وجميع الدروس، والاستفسارات، وما إلى ذلك المخصصة من قبل وزارة التربية الوطنية داخل الجمهورية الجزائرية لطلاب الجزائر.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 5 / 5. إجمالى التصويت: 1

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى