عام

احصائيات نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر

0
(0)

احصائيات نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر، وافق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي على نتيجة الثانوية العامة 2022 للعام الدراسي الحالي عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الفيس بوك.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قائمة خريجي الثانوية العامة لعام 2022، حيث اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، نسبة النجاح للعام الدراسي الحالي البالغة 75.4٪.

وقال شوقي إن إحصاءات المدارس الثانوية لعام 2022 تظهر نتائج التعلم، وإن قسم علوم الرياضة يحقق أعلى نسبة نجاح، مضيفا عبر مقطع فيديو تم تسجيله يوم السبت، أنه تم توفير فرص أكبر لدخول الكليات هذا العام.

وتمت معاقبة جميع الطلاب الذين قبض عليهم وهم يغشون ويتسربون من المدرسة وحرموا منها، وأحيلت قضايا الاحتيال إلى المسائل القانونية، واحتجزت نتائج العديد من المدارس للاشتباه في الغش الجماعي.

وبلغت نسبة النجاح للعام الدراسي الحالي 75.4٪، ووافق وزير التربية والتعليم أمس على نتيجة التعليم الثانوي العام للعام الدراسي 2021-2022.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد الطلاب هذا العام بلغ 707992 طالبا في القرى “العلمية” و”الأدبية” على مستوى الجمهورية.
سيتم الإعلان عن النتيجة على الموقع الرسمي للوزارة ويمكن الحصول عليها برقم المقعد بعد ظهر اليوم.

كما سيتم تسليم قوائم النتائج إلى ممثلي مديريات التربية والتعليم في المحافظات لإعلانها في المدارس، على أن يتم فتح باب التظلمات للمتضررين بنتائجهم، من اليوم الثاني لإعلان النتائج.

يذكر أن التعليم الثانوي في عام 2022 أو الثانوي هو الشهادة التي يحصل عليها الطالب بعد الانتهاء من تعليمه الثانوي والتي تؤهله للتعليم الجامعي.

الشهادات التالية للمدرسة الثانوية هي: دبلوم فوق المتوسط أو درجة البكالوريوس ويمكن أن تليها الماجستير والدكتوراه.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى