عام

سبب صيام يوم عاشوراء عند الشيعة ؟

0
(0)

سبب صيام عاشوراء عند الشيعة، عاشوراء هو اليوم العاشر من الشهر الهجري محرم، وهو عند أهل السنة يوم له فضل عظيم وذكرى عظيمة. كما يعتبر الشيعة عاشوراء يوما خاصا بالنسبة لهم، ولهم طقوس خاصة تختلف عن السنة، والتي تسمى الطقوس الحسينية. يصوم مسلمو الجماعة والسنة يوم عاشوراء قدوة بنبينا الكريم صلى الله عليه وسلم.

في حين أن الناس الشيعة لديهم معتقدات تخصهم في هذا اليوم، وصيامهم مختلف أيضا. في هذه المقالة نتعرف على سبب صيام عاشوراء بين الشيعة.

سبب صيام عاشوراء عند الشيعة

وسبب صيام عاشوراء عند الشيعة، يعتقد الشيعة أن الحسين رضوان ربي عليه قتل في يوم عاشوراء، في المعركة المعروفة باسم “كربلاء”. لذلك يظن الشيعة أن صيام عاشوراء يوم مكروه تماما، ولا يجوز الصيام فيه، إلا الصيام من الماء، لأن الحسين كان عطشانا في المعركة، ويريدون أن يشعروا بعطشهم في هذا اليوم.

فضل صيام التاسع والعاشر من محرم

أوضح لنا النبي صلى الله عليه وسلم فضل صيام يوم عاشوراء، وأن يوم عاشوراء يوم عظيم، واننا كمسلمين ، لدينا الأحقية في الصيام في يوم صامه الأنبياء صلى الله عليه وسلم، نوح (عليه السلام) وموسى (عليه السلام)، ومحمد (صلى الله عليه وسلم)، ولقد بين لنا النبي صلى الله عليه وسلم أنه يوم عظيم وأن من يصومه له الثواب والأجر من الله سبحانه وتعالى

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى