عام

لائحة العطل 2023 في المغرب

4
(1)

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الابتدائي والرياضة القرار الوزاري بشأن تنظيم العام الدراسي الجديد 2022/2023 الذي حدد برنامج العطلة المدرسية على النحو التالي:

ملاحظة: قائمة الأعياد الدينية 2023 ليست نهائية، لأنها تتطلب تأكيدا على ظهور القمر من قبل وزارة الأوقاف. وتشمل هذه العطلات الرسمية عطلتين رسميتين فقط في الإدارة العامة المغربية (يوم العيد واليوم التالي).

العطلة الصيفية بالمغرب

تعد العطلة الصيفية فرصة مناسبة للحصول على وقت راحة بعد تعب طويل في الدراسة والعمل لمدة تتجاوز شهرين متتاليين، خاصة أنها تأتي في أشهر الصيف، حيث تكثر الأجواء الجميلة والدفء، وسحر الليالي التي تعيشها الأسرة، يلتقي الأحباء والأصدقاء ، ويقضون وقتا رائعا في كل ما يجعلنا نشعر بالمتعة والمرح ، ويجلب المتعة للروح.

تعد العطلة الصيفية بمثابة فرصة للاستمتاع بعدم القيام بأي شيء وكذلك لتجديد الطاقة والحيوية ، واكتساب الراحة والهدوء والسكينة في النفس ، والقضاء على الإرهاق النفسي والتعب البدني.

من المهم استخدام العطلة الصيفية للأشياء التي تفيد الشخص، دون المبالغة أو إهمال فترة المرح والمتعة، نقترح عليك مزيجا من الأفكار لقضاء العطلة الصيفية بطريقة مفيدة وممتعة، مليئة بالاهتمام والمعرفة في نفس الوقت، ستقضي عطلة صيفية خاصة مليئة بالفوائد ولن تكون مجرد أيام روتينية تضيع فيها وقتك دون أي فائدة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 4 / 5. إجمالى التصويت: 1

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى