عام

طريقة تقديم طلب موازي الجامعة الهاشمية بالاردن

0
(0)

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة في الأردن عن طريقة للتقدم بطلب مواز في الجامعة الهاشمية بعد فتح باب القبول والتسجيل في الجامعة.

طريقة تقديم طلب موازي الجامعة الهاشمية الأردنية:

أولا: الحصول على الرقم الجامعي:
يدخل الطالب المستجد البوابة الرسمية للجامعة، وهي https://hu.edu.jo/new_students، ويقوم الطالب بإدخال رقمه القومي، ثم كلمة المرور للحصول على رقمه الجامعي لاحقا.

ثانيا: تسديد الرسوم المالية:

بعد الدخول إلى بوابة الطالب يقوم الطالب بالنقر على الرسوم المطلوبة من خلال الضغط على رسوم كلية الخدمات المالية، ويظهر للطالب المبلغ المستحق عليه مقابل الدفع، ويجب عليه التوجه إلى البنك أو محلات الصرافة أو تطبيق أي فواتيركم لدفع المبلغ المطلوب.

ثالثاً: الهوية الجامعية:

يدخل الطالب إلى موقع الجامعة، ثم يكتب رقمه الجامعي وكلمة المرور الخاصة به للدخول إلى بوابة الطالب، ويكتب الطالب اسمه الرباعي باللغة الإنجليزية، ثم يكتب رقم الهاتف المحمول، وعنوان الإقامة، وينقر على التسجيل ليتم اعتماده من قبل عميد شؤون الطلاب.
بعد ذلك يقوم الطالب بتحميل الصور الشخصية من خلال البوابة الإلكترونية للحصول على البطاقة الجامعية مع اسمه وصورته ورقمه الجامعي.

رابعاً: تسليم الوثائق:

يقوم الطالب بتقديم الوثائق المطلوبة مثل شهادة الثانوية في داخل الجامعة ويتم تسليم المستندات لموظف القبول والتسجيل، ثم ينتظر الطالب موعد تقديم امتحان المستوى.

خامساً: تأجيل خدمة العلم:

يجب على الطالب مراجعة مكتب خدمة العلم وتقديم دفتر الخدمة والصورة الشخصية ودفتر العائلة للحصول على شهادة إنهاء أو تأجيل أو إعفاء من خدمة العلم.

سادساً: امتحانات المستوى:

فيما يلي الخطوة ما قبل النهائية للحصول على طلب للتسجيل في الجامعة، وهي اختبار المستوى في اللغة العربية والإنجليزية ومهارات الكمبيوتر.

سابعاً: تسجيل المواد الدراسية:

الخطوة الأخيرة هي تسجيل المواد الدراسية حسب التخصص من خلال بوابة الطالب، بعد الحصول على الرقم الجامعي واستكمال إجراءات تقديم المستندات داخل وحدة القبول والتسجيل.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى