عام

شاهد: مني اركو مناوي تتصدر يوتيوب في السودان

0
(0)

تصدر اسم رئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي وسائل التواصل الاجتماعي ويوتيوب، بعد مشادة كلامية مع ياسر عرمان خلال مداخلة فيديو على قناة الجزيرة.

وتحدث ميني أركو مناوي عن الواقع السوداني في ظل مبادرات التوافق الوطني وعن محاولات تحقيق الاستقرار الأمني السياسي داخل السودان.

ودعا مناوي إلى تشكيل لجنة للحوار مع الآخرين، وطالب الوفد المشرف على حزب المؤتمر السوداني وحزب الأمة بالاتفاق على تحقيق الاستقرار في البلاد.

أثار الاجتماع مع مني أركو مناوي جدلا واسعا بعد المحادثة الواضحة والاتهامات التي أطالت الحزب الوطني الديمقراطي، وتحدث مناوي قائلا ( أخر جلسة جلسنا بشهادة سفارات، ولكن الحزب الوطني غير واضح للشعب السوداني، فهم يجلسون في الظلام، ونحن نطلب أن يجلسوا معنا في النور).

ثم سأله المذيع سؤالا قائلا: لماذا ينكر الحزب الوطني الجلوس معكم؟ وهنا، ذكر رئيس حركة تحرير السودان، مناوي، أنهم كاذبون وفي حالة نفى شخص ما الجلوس معهم فإنه سيفضحهم.

وكرر المذيع رفضه الجلوس معهم، وعين ياسر عرمان لإثبات النفي المتداول في ملف الاتفاق السياسي في السودان، وتم الاتصال بياسر عرمان لسؤاله( هل تجلسون بالظلام مع التوافق الوطني كما قال مناوي؟!

تحدث ياسر عرمان وبدأ حديثه بتعزية الشعب السوداني بضحايا الفيضانات، وطلب من السودانيين أن يهبوا لإنقاذ السودانيين، ثم استمر في الحديث وذكر أنهم عقدوا اجتماعا وجلسوا معهم.

مني أركو مناوي هو سياسي سوداني يعمل كزعيم في حركة تحرير السودان وانشق عن الحركة للانضمام إلى الحكومة في الخرطوم وبدأ العمل كمساعد للرئيس عمر البشير.

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى