عام

من هو السيد علي الطالقاني على ويكيبيديا

0
(0)

بحث الكثير من الناس عن سيرة الشيخ علي الطالقاني، الذي أصبح معروفا على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي التي بحثت بشكل مكثف عن حياته الخاصة والمزيد من التفاصيل عنه.

وقد تصدر اسم الشيخ علي الطالقاني محركات البحث لمعرفة من هو السيد علي الطالقاني، وهو ما سنتحدث عنه في مقالتنا، تابعنا حتى النهاية للتعرف على الشيخ علي طلقاني بالتفصيل.

من هو السيد علي الطالقاني على ويكيبيديا؟

السيد علي الطالقاني هو شيخ وداعية إسلامي، ولد في العراق ويحمل الجنسية الهولندية، ويعتنق الإسلام ويعتبر مسلما شيعيا ويتبع الطائفة الشيعية.

ولد الداعية الشيخ علي الطالقاني في مدينة كربلاء بالعراق في أبريل 1984، وعاش في جو يقدس الدين والشيعة وجو حسيني كربلائي بامتياز، ويرجع أصول الداعية علي الطلقاني إلى الإمام علي بن أبي طالب.

عم الداعية طالقاني هو آية الله محمد حسن الطالقاني، حفيد حجة الإسلام حسن الطالقاني، تزوج الداعية الطالقاني من حفيدة الشيخ الحسيني الشيخ عبد الأمير المنصوري، وله ابن اسمه مؤمل الطالقاني وسمي باسمه أبا مؤمل .

درس الداعية علي الطالقاني في النجف في مرحلة المقدمات والسطوح عام 2000، وهو من أفضل الطلبة الذين أسسوا في النجف.

ثم درس السطح العالي في كربلاء مع أشهر العلماء الشيوعيين مثل الشيخ صباح الشمري والشيخ حسين الأميري، وأكمل تعليمه مع الشيخ فضل الفراتي، وواصل تعليمه في علوم اللغة على يد الشيخ وائل البديري.

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى