عام

وفرت اميرة 10 ريالات في الاسبوع الاول

0
(0)

وفرت اميرة 10 ريالات، أحد الأمثلة والمسائل التي وردت في مساق الرياضيات من أجل تسهيل عملية الشرح على الطلبة خاصة في المرحلة الابتدائية، حيث يحتاج الطلاب في هذه المادة الى الفهم والتركيز، وهي إحدى العلوم الهامة في الحياة اليومية والتي تعتمد عليها العديد من التعاملات اليومية.

وفرت اميرة 10 ريالات في الاسبوع الاول

تهتم وزارة التربية والتعليم السعودية بالرياضيات اهتماما، حيث تعد من المواد الأساسية في جميع الصفوف والمراحل الدراسية، وفي المراحل الأولى ينصب التركيز على الأسس الخفيفة في الرياضيات مثل مسائل الجمع والطرح والقسمة فقط والضرب.

وتعتبر الأربع عمليات الأساسية من أهم أساسيات علم الرياضيات، والتي تنطلق منها باقي العمليات الأخرى، ولهذا فإن أول ما يتم تدريسه بالرياضيات هو العمليات ومحاولة تنمية مهاراته الحسابية لكي يتم تأهيله للمراحل الأعلى والمستويات المتقدمة من الرياضيات.

ولا يتوقف الأمر فقط على الرياضيات بل إن هناك العديد من العلوم الأخرى والتي ترتبط ارتباطاً كبيرا في علم الرياضيات مثل علم الفيزياء والكيمياء، ويتم استخدام الرياضيات في الكثير من المعادلات الكيميائية وكذلك في القوانين الفيزيائية.

حل سؤال وفرت اميرة 10 ريالات في الاسبوع الاول:

وفرت أميرة في الأسبوع الأول 10 ريالات، وفي الأسبوع الثاني 20 ريالاً، وفي الأسبوع الثالث 30 ريالاً يكون مجموع ما ادخرت في ثلاثة أسابيع

عند التأمل في هذا السؤال نجد أن العملية الأساسية التي تحتاجها لحل السؤال هو عملية الجمع، ومن أجل توضيح الإجابة للطلبة حتى يتمكن من معرفة كيف قمنا بإعطائه الإجابة الصحيحة فقد قمنا بالتالي:

جمع ما وفرته في الأسبوع الأول وهو 10 ريالات مع ما وفرته في ثاني أسبوع وهو 20 ريال ونصل إلى النتيجة 30، ثم نجمع ما وفرته خلال الأسبوعين مع ما وفرته في الأسبوع الثالث 30 ريال فالنتيجة تكون 60 ريال، وهذه هي الإجابة.

الإجابة الصحيحة: هي: 60 ريال

 

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى