عام

من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة

0
(0)

من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة، تضع وزارة التربية والتعليم السعودية جل تركيزها في مناهجها خاصة في مادة الجغرافيا على تضاريس المملكة السعودية وما تتميز به من معالم سياحية هامة في المنطقة تجعلها من أكثر المناطق شعبية للسياح الأجانب، ولذلك تسعى الحكومة لتطوير كل ما يمكن استغلاله لمصلحة الدولة.

من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة

تركز الجغرافيا في المنهاج السعودي على تسليط الضوء على جميع السمات الطبيعية في المملكة، بما في ذلك الهضاب، ولذلك سنتحدث في هذا المقال بالتفصيل عن الهضبات الغربية في المملكة السعودية، حتى تتمكن من الحصول على الإجابة الصحيحة للسؤال أعلاه.

أربع هضاب تقع في الاتجاه الغربي، وهي ذات شهرة كبيرة في السعودية، تهتم بالسياح وتشهد شعبية واسعة بسبب جمالها وروعتها، وهذه الهضاب هي:

هضبة نجران، وتقع بالقرب من هضبتي نجد وعسير، وممتدة لوادي نجران في الجنوب، وفي الشرق من صحراء الربع الخالي، ومرتفعات السرور في الغرب، ويصل ارتفاعها إلى ما يقارب 1500 م فوق سطح البحر.

هضبة حسمى، وتقع شمال حدود المملكة الأردنية، وجنوب حرة الرحا، يصل علوها الى ألف متر فوق مستوى البحر.

هضبة عسير، تقع بين حرتي النواصف والبقوم في الشمال، وهضبة نجران وسروات في الجنوب، ويصل علوها حتى 1600 م فوق مستوى سطح البحر.

هضبة الحجاز، تقع شرقي هضبة حسمى، وممتدة من جبال الطبيق شمالاً حتى حرة خير ويصل علوها حتى ألف م فوق سطح البحر.

إجابة سؤال: من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة

وصلنا إلى إجابة سؤال اختر الذي يواجه الطلاب في مادة الجغرافيا، ويمكنهم الاطلاع على الاختيارات ومعرفة الهضبة التي ذكرت إذا كانت حسمى أو هضبة نجران و هضبة عَسير و هضبة الحجاز.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى