عام

المركب الذي يشوه الفلز هو بيت العلم

0
(0)

المركب الذي يشوه الفلز، يوجد العديد من المصطلحات التي يجب تعلمها في علم الكيمياء، فعلى سبيل المثال هناك ما يدعى بالفلز وهو مصطلح يشير إلى العنصر الكيميائي الذي يفقد الإلكترونات من أجل تكوين أيونات موجبة، ويوجد ما يسمى بالرابطة الفلزية التي تربط بين مجموع الذرات، وهذه الفلزات توصف على أنها مجموع أيونات موجبة تتواجد داخل الإلكترونات.

تتميز الفلزات بأنها موصلة للحرارة والكهرباء، وكذلك لينة ولها القدرة على عكس الضوء، وتتشكل من 3 أرباع العناصر الكيميائية المعروفة وتتواجد بكثرة في القشرة الأرضية والأمثلة عليها: الكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد، الألمنيوم، المغنيسيوم.

المركب الذي يشوه الفلز هو بيت العلم

أحد الأسئلة التي يبحث عنها الطلاب في الآونة الأخيرة هو معرفة إجابة بيت العلم على المركب الذي يشوه الفلز، والأمر يبدأ حيث تقع الفلزات داخل ثلاث مجموعات للعناصر وتتميز كل منها بأيونات وخواص معينة، وهذا يسري مع أشباه الفلزات واللافلزات، ولكن يوجد خط يفصل بين الفلز واللافلز يسمى الخط المائل الذي يتم رسمه في الجدول الدوري.

إجابة سؤال المركب الذي يعمل على تشويه الفلز

الإجابة الصحيحة والنموذجية هي: ” أكسيد الفلز” المكون من اتحاد ذرة من الفلز مع ذرة من الكربون، أو مثلاً فلز مرتبط بعنصر من الهيدروجين، فهناك العديد من الإجابات للمركب الذي من شأنه أن يشوه الفلز.

 

 

 

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى