عام

الجماعه الحيويه هي جميع افراد نوع ما في نظام بيئي معين

0
(0)

يبحث العديد من الطلبة في هذه الاثناء عن تعريف مصطلح الجماعة الحيوية، ولذلك من خلال مقالتنا وكما عودناكم سوف نقدم إليكم جميع الإجابات حول أي سؤال يصعب على الطلبة إجابته مع شرح مبسط ومفصل تمكنا من جمعه بكل مصداقية ونقدمه بأسهل ما يمكن للطلبة، في مقالتنا سوف نتحدث بالتفصيل عن الجماعة الحيوية.

 الجماعة الحيوية

مجموعة الكائنات الحية، تعيش معاً وتتفاعل فيما بينها في موطن أو بيئة وفي أي مجتمع ما، حيث يتكون المجتمع الحيوي من جماعات حيوية متنوعة، تختلف عن بعضها البعض في العدد والوفرة، وتعتمد هذه الكائنات على بعضها البعض في الغذاء والتكاثر وكذلك في المأوى.

أنواع الجماعة الحيوية:

أول نوع هو المجتمع الرئيسي، ويعد أصغر وحدة بيئية، وجماعة هذا النوع تستطيع الحفاظ على نفسها وتنظيمها الذاتي، وعلى سبيل المثال على هذا النوع مثل : بركة، غابة، وتتميز المجتمعات الرئيسية بأنها طويلة الأمد، وتتضمن هذه الجماعة الكائنات التي يمكنها أن تتكيف مع البيئات الأخرى فقط.

ثاني نوع هو المجتمعات الصغرى، هذه المجتمعات هي التي يتشكل منها المجتمع الرئيسي وتتكون من وحدات بيئية أصغر، لا تتمتع بالاكتفاء الذاتي الفردي، تعتمد على التفاعل مع المجتمعات الأخرى ومثال عليها: الكائنات المتطفلة.

الجماعة الحيوية هي جميع افراد نوع ما في نظام بيئي معين

يقع هذا السؤال ضمن فئة إجابة العبارة صحيحة أم خاطئة، وهو أحد الأسئلة التي يجب على الطالب التركيز قبل الإجابة عليها لأنه من الممكن أن تغير معنى الإجابة بأكملها، وبعد أن قدمنا شرح معنى الجماعة الحيوية يمكننا الإجابة عن السؤال وهي:

إجابة صحيحة

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى