عام

المجموعة التي اشتملت على اسماء معربة

0
(0)

المجموعة التي اشتملت على أسماء معربة، الاسم هو كل ما احتمل التنوين، لام التعريف، الإضافة، ويمكن الاستدلال على الأسماء ظاهرياً من علامات الاسم، أو من المعنى الذي تدل عليه.

والأسماء تنقسم إلى أسماء معربة وأسماء مبنية، حيث أن اللغة العربية تحتوي على الكثير من القواعد المرتبطة بالأسماء المعربة والمبنية، حيث لكل منها حكم إعراب مختلف، وفي مقالتنا سوف نقدم لكم الإجابة على المجموعة التي اشتملت على أسماء معربة

المجموعة التي اشتملت على أسماء معربة
الأسماء المعربة هي عبارة عن الأسماء التي تتغير حركة حرفها الأخير حسب تغير موقها في الجملة، والأسماء المعربة إما تكون معربة بالحركات الظاهرة على آخرها، أو تعرب بالحركات المقدرة، مثال على الإعراب: الحديقةُ واسعةٌ، الحديقة مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.
واسعةٌ: خبر المبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.
وفي جملة جاء القاضي، جاء فعل ماضي مبني على الفتح.
القاضي: فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة منفع من ظهورها الثقل.

واللغة العربية تشتمل على الكثير من الأسماء المبنية وهي عبارة عن الأسماء التي لا تظهر عليها علامات الإعراب في آخرها، وأمثلة عليها: الضمائر الموصولة، الأسماء المستترة جميعها مبنية باستثناء المثنى منها.
أسماء الشرط كلها معربة عدا كلمة أي.
أسماء الإشارة جميعها مبنية عدا هذان، هاتان، كما وأن ظروف الزمان والمكان يوجد منها أسماء مبنية مثل: “نحو وإذا وإذ والأن وبينما وحيث وأين وأمس”.

إجابة المجموعة التي اشتملت على أسماء معربة

الإجابة هذا ـ هذه ـ هؤلاء.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى