عام

من هو اقوى رجل في العالم خلال التاريخ ؟

0
(0)

لقد خلد التاريخ الإسلامي أسماء رجال وسيدات عرفوا منذ العصور القديمة بشجاعتهم وقوتهم وسجل التاريخ اسمائهم حتى يومنا هذا، وعرفوا بصفاتهم التي تدرس في مدارس القوة الشجاعة وقد كانوا عبرة لنا عبر الزمن.

من أشجع وأقوى الرجال الذين كرمهم التاريخ، ولا تزال أسمائهم عالقة في عقول وقلوب وكتب التاريخ، وأهمهم النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي عُرف بقوته وطيبة قلبه، ومن بعده جاء العديد من الصحابة الذين كانوا أصحاب قلوب قوية وترفض الظلم ولا تخاف الموت، أمثال سيدنا علي بن أبي طالب الذي نام في فراش النبي محمد صلى الله عليه وسلم ليلة الهجرة، وهو على علم بأن الكفار بطريقهم لقتل النبي محمد.

ومن الصحابة الذين كرمهم التاريخ وحكى عن قوتهم وشجاعتهم الصحابي الجليل عمرو بن معد بن يكرب، والذي سوف نتحدث عنه بتفاصيل أكثر في مقالتنا.

من هو الصّحابيّ الجليل عمرو بن معد بن يكرب رضي الله عنه؟
لقبه عمر بن يكرب بـ أشجع رجل في التاريخ بسبب الكثير من المواقف التي سجلت فيه تاريخه وشهد له سيدنا عمر بن الخطاب بأنه فارس ومجاهد في سبيل الله.

كان عمرو بن معد بن يكرب الزبيدي فارسا ومحاربا في سبيل الله، وكان معروفا بشجاعته فقد كان يحمل سيفه باستمرار الذي كان يسميه الصمصامة، ولم يترك عمرو بن يكرب أي غزوة من غزوات محمد صلى الله عليه وسلم منذ أن أسلم وحتى استشهاده.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى