عام

موعد تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 في مصر

0
(0)

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر بالإعلان عن فتح باب التسجيل في تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة لخريجي الثانوية العامة 2022.

وبينت الوزارة شروط التسجيل في تقليل الاغتراب والمواعيد المتاحة للتسجيل، وسوف يكون التسجيل إلكترونيا لجميع الطلاب.

وسوف يتم اختيار الطلبة حسب تطابق الشروط الموضوعة من قَبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبناء على الاسبقية في التسجيل.

وقد فتحت وزارة التعليم العالي باب التسجيل في تقليل الاغتراب في تاريخ الثالث من شهر سبتمبر وتستمر حتى التاسع من نفس الشهر .

وأعلنت وزارة التعليم العالي عن نتائج المرحلة الاولى والثانية من تقليل الاغتراب في جامعات مصر، ووفرت الفرصة للتسجيل في المرحلة الثالثة.

تقدم للمرحلة الثالثة في تقليل الاغتراب عدد 106436 من الشعب العلمية، و 89751 من الشعبة الأدبية، والمجموع الكلي هو 196187.

وترشح 41926 طالب في الكليات العلمية، وبلغ عدد المرشحين 22815 طالب وطالبة في الكليات الأدبية.

حيث تم استنفاذ عدد 3606 طالب وطالبة في الشعبة العلمي ، وفي الشعبة الأدبية عدد (1732) طالب وطالبة، وذلك بسبب عدم توافق رغباتهم مع مجموع الثانوية.

موعد تقليل اغتراب المرحلة الثالثة في مصر:
وأشار مكتب تنسيق الكليات عن فتح باب التسجيل في تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة للطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل في المرحلتين الأولى والثانية.

وسيتم فتح باب التسجيل في تقليل الاغتراب في حدود عشرة % من تقليل الاغتراب للعام الجديد، من 13 سبتمبر حتى 17 من نفس الشهر .

والتسجيل سيكون إلكترونيا فقط ولن يتم اعتماد أي أوراق تقدم داخل الجامعات، وضرورة الالتزام بالتوزيع الجغرافي، والشروط المطلوبة.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى