عام

ما الصورة التي تظهر نباتات شائعة في الصحراء

0
(0)

ما الصورة التي تظهر نباتات شائعة في الصحراء، يتساءل طلبة المرحلة الإعدادية في المملكة السعودية عن الصورة التي تظهر فيها نباتات شائعة في الصحراء، ولذلك فإننا في مقالتنا وقبل الإجابة عن السؤال، سوف نتحدث بشكل مختصر عن النباتات في المناطق الصحراوية، تابع المقال.

نباتات في الصحراء

الصحراء من المناطق القاحلة كبيرة المساحة المتواجدة في عدة بلدان مختلفة، ولكنها تتصف بالجفاف وعدم احتوائها على المياه، فضلا إلى صعوبة هطول الأمطار في تلك المناطق مما يجعلها قاحلة وخالية من السكان والمدن على الدوام.

خصوصا أن الأفراد لا يستطيعوا العيش بدون ماء، ولا يقدرون على حياة البيئة الصحراوية ومن الصعب جداً التأقلم مع هذه الحياة ببساطة، ومع ذلك فهناك بعض النبات التي تنمو بالصحراء بالرغم من صعوبة النمو فيها.

ومن النباتات التي تتمكن من النمو في الصحراء : نبات صبار الإجاص الشائك، ونبات صبار ساجوارو، ونبات صبار القنفذ، ونبات صبار البرميل، ونبات صبار أنبوب الجهاز.

وتعتبر النباتات (Desert Plants) بأنها تنتمي إلى مجموعة النباتات التي تستطيع العيش في البيئة الجافة التي تتصف بقلة سقوط الأمطار، مثل الصحاري.

والفرق بين النباتات والأنواع الأخرى يظهر حيث لها القدرة على تكيف النبات الصحراوي مع البيئة، وذلك عن طريق تخزين الماء داخل أنسجتها وتجاويفها، إضافة إلى أن عملية النتح تكون شبه معدومة، وذلك لانعدام نمو الأوراق أو وجود أرواق كثيفة من حيث الشعر أو المعدلة بطريقة أخرى.

ويمكن زراعة الكثير من النبات في الصحراء بالسعودية وكذلك في المناطق الأخرى ذات المناخ الشبيه بمناخ صحراء شبه الجزيرة العربية، والاَن قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا لهذا اليوم وهي حل سؤال: ما الصورة التي تظهر نباتات شائعة في الصحراء.

الإجابة الصحيحة هي: الصبار

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى