عام

من اشهر القاده العسكريين في التاريخ

0
(0)

من اشهر القاده العسكريين في التاريخ، يوجد العديد من القادة العسكريين المشهورين عبر التاريخ، وتحاول المناهج الدراسية الحديث بقدر كبير عن هؤلاء القادة الذين منهم أبطال ومنهم مشاهير ومحبوبين، في مقالتنا سوف نتحدث عن أشهر هؤلاء القادة الذين مروا في التاريخ وتركوا بصمة واضحة حتى وقتنا الحالي.

من اشهر القاده العسكريين في التاريخ

الإسكندر الأكبر: أحد ملوك مقدونيا، إغريقي ويعد من أكثر القادة العسكريين شهرة على مر التاريخ، ولد سنة 356 قبل الميلاد، وتتلمذ على يد الفيلسوف أرسطو حتى عمر 16 عاماً، وعند عمر 30 عاماً بدأ بتأسيس أعظم الإمبراطوريات التاريخية القديمة، وامتدت هذه الإمبراطورية من سواحل البحر الأيوني حتى سلسلة جبال الهيمالايا في الشرق.

نور الدين زنكي: يسمى أبو القاسم محمود بن عماد الدين زنكي، ملقب بالملك العادل، وناصر أمير المؤمنين، وتقي الملوك، وأيضاً بلقب ليث الإسلام، وبعد وفاته تم تلقيبه بنور الدين الشهيد، ويعرف بأنه الابن الثاني لعماد الدين زنكي، تمكن من حكم ولاية حلب بعد وفاة أبيه وبدأ بالتوسيعات تدريجيا، وأكمل مشروع أبيه في محاربة الصليبيين.

الملك المظفر سيف الدينقطز: اسمه بالكامل محمود بن ممدود بن خوارزم شاه، ويعرف بأنه سلطان مصري من أصول مملوكية (توفي 658 هـ الموافق 1260)، وتولى الحكم سنة 657 هـ الموفق 1259.

ويعتبر قطز من أهم أبطال معركة عين جالوت وقاهر التتار المغول؛ ويعد أيضاً أبرز واشهر القاده العسكريين في مصر بالرغم من أن فترة ملكه لم تتعدى السنة الواحدة ولكنه استطاع خلال هذه الفترة من إعادة تجميع الجيش المصري ولقد نجح وتمكن من إيقاف زحف وزيادة التتار الذي كان من الممكن القضاء على الدولة الإسلامية.

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى