عام

تقاس القوة الدافعة الكهربائية الحثية بوحدة النيوتن

0
(0)

تقاس القوة الدافعة الكهربائية الحثية بوحدة النيوتن، القوة الدافعة او كما تسمى بالقوة المحركة الكهربائية وهي الطاقة الضرورية لتحريك الإلكترونات المكونة للتيار، ويمكننا القول بانها الطاقة التي يعطيها المولد لكل كولوم يجتازه.

ويجب الاشارة بأن القوة الدافعة ليست قوة ميكانيكية بل طاقة وحدة الشحنات ووحدة قياسها هي ذاتها وحدة قياس فرق الجهد، ويمكننا القول بأن القوة الدافعة بأنها الطاقة المكتسبة من التفاعلات الكيميائية داخل مصدر فرق الجهد.

وحدة نيوتن هي أحد واحدت القوة في نظام متر كليو غرام ثانية، والسبب في تسمية هذه الوحدة بوحدة نيوتن يعود إلى العالم سير إسحاق نيوتن العالم الفيزيائي الرياضي الإنجليزي الشهير، لذلك سوف نوضح في مقالتنا حل سؤال من الأسئلة التعليمية والتي توجد في المنهج السعودي تقاس القوة الدافعة الكهربائية الحثية بوحدة النيوتن.

تقاس القوة الدافعة الكهربائية الحثية بوحدة النيوتن
من خلال الفقرة نجاوب على سؤال من الأسئلة التعلمية الواردة في كتاب الفيزياء في المرحلة الثانوية حيث يتحدث السؤال حول القوة الدافعة الكهربائية وهي القوة اللازمة لتحريك الإلكترونات التي يتكون منها التيار الكهربائية، والتي من خلالها يعطيها المولد لكل كولوم يقوم باجتيازه.

وقام العلماء بدراسة القوة الدافعة الكهربائية، ويعتبر هذا السؤال من أسئلة ضع علامة صح أمام العبارات الصحيحة وعلامة خطاً امام العبارات الغير صحيحة لذلك الإجابة الصحيحة للسؤال هي على النحو الاَتي:

السؤال: تقاس القوة الدافعة الكهربائية الحثية بوحدة النيوتن؟
الإجابة الصحيحة هي: العبارة خاطئة.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى