عام

موضوع تعبير عن بر الوالدين للصف السادس الابتدائي

0
(0)

طلبة الصف السادس الابتدائي في المملكة العربية السعودية قاموا بالبحث عن موضوع تعبير يتحدث عن بر الوالدين، وهو أحد أكثر الموضوعات التي تُطلب من الطلاب في مقرر اللغة العربية فرع التعبير.

برّ الوالدين يعد من أسهل الطرق لإرضاء الله، وقد قسّم الله عز وجل هذه حقوق بر الوالدين وجعلها مراتب، وأعظم الحقوق هو الحق العظيم بعد حقّ عبادة الله عز وجل، وهذا الحق هو الذي ثنى به الله تعالى.

أكثر الحقوق التي من أقامها يكفّر بها السيئات وترفع الدرجات هو بر الوالدين، وقيل أن قلب الأم حفرة عميقة تجد فيها المغفرة أينما ذهبت حتى في أحمائها، لذلك يجب على الابن أن يستغل باب الخير المفتوح أمامه، وأن يستغل هذه الفرصة، وليعلم أنه مهما فعلت من احسان للوالدين فإنك لن ترد شيئاً من هذا المعروف.

إحسان الوالدين هو أن تكسب طاعة والديك حتى لا يغلق باب الجنة أمامك، الذي مفتاحه بر الوالدين، وما من مؤمن له أبوين إلا ويجب أن يصبح ويمسي إليهما، إلا وقد فتح الله عز وجل له باب من أبواب الجنة.

تسقط الرجولة إذا رفعت صوتك على من شقي في تربيتك، فالإحسان للوالدين ليس شعاراً يجب رفعه، بل هو تطبيق عملي يجب عليك أن ينسيك كل شيء وأي شيء تعلمته من أمك، فالكون رغم اتساعه لن يضاهي سعة قلب أبويك، ولو أن رجلاً من أهل اليمن حمل أمه على عنقه وجعل يطوف بها حول البيت وهو يقول إني لها بعيرها المدلل إذا ذعرت ركابها لم أذعر.

موضوع تعبير عن بر الوالدين للصف السادس الابتدائي

كل معصية تؤّخَر عقوبتها بمشيئة الله عز وجل إلى يوم القيامة، إلا عقوق الوالدين؛ فإنّه يعجل له في الدنيا، وكما تدين تدان لذلك يجب عليك الاحسان لوالديك وأن تتق الله فيهما.

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى