عام

استمارة التقديم على الرعاية الاجتماعية 2022 في العراق

0
(0)

الاف المواطنين العراقيين يهتموا بالوصول إلى استمارة التقديم على الرعاية الاجتماعية العراقية في دفعة 2022 وذلك على موقع وزارة العمل العراقية، لذلك فإننا في مقالتنا سوف نقدم إليكم المزيد من التفاصيل حول الموضوع.

ما هو نظام الرعاية الاجتماعية في العراق

نظام الرعاية الاجتماعية في العراق يعد من الأنظمة المعمول بها لمساعدة المواطنين على تخطي خط الفقر وخاصة للأشخاص الذين لا يتمكنون من العمل، ولا توجد لديهم القدرة على العيش بكرامة، مثل الأرامل والمطلقات وذوي الإعاقة وايضا الرجال فوق عمر 60 عام.

التقديم علي استمارة الرعاية الاجتماعية 2022

العديد من الناس يبحثوا عن رابط استمارة التقديم للرعاية الاجتماعية، للمساعدة في تحسين الحالة المادية ولكن يوجد العديد من الشروط الذي يجب توفرها في المتقدم حتى يكون له فرصة الاختيار في قائمة المشمولين للرواتب ويتم تحديد الراتب بحسب عدد أفراد الأسرة المتقدمة للطلب.

وتلك الرواتب تساعد الكثير من العوائل المحتاجة على تخطي الأزمات المالية وسد احتياجاتهم، ولذلك تجدهم يقومون بالبحث عن طرق التقدم إلى هذه المساعدة والاستفادة منها ويتم ذلك عبر الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة العمل العراقية
  • اضغط على رابط التقديم لرواتب الرعاية الاجتماعية
  • اختيار استمارة الرعاية الاجتماعية
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة مثل الاسم ورقم البطاقة وعدد أفرد العائلة.
  • اضغط على ارسال الطلب، سوف يتم إرسال رسالة نصية على رقم الشخص المتقدم للطلب سواء بالقبول أ والرفض.

يمكن التقديم عبر الإنترنت بسهولة عن طريق الرابط الإلكتروني ومن غير الحاجة للتوجه لأحد أفرع الوزارة، ويتم الرد على الطلب من خلال رسالة نصية.

الفئات المستفيدة من رواتب الرعاية الاجتماعية هي: الأسر المحتاجة مثل: أسر الشهداء، أسر المواطنين المسجونين، والأشخاص غير قادرين على العمل مثل كبار السن وذوي الإعاقة، والنساء فوق سن 35 غير المتزوجات والأيتام.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى