عام

تقديم شكوى عبر بوابة الشكاوى الحكومية 

5
(3)

بوابة الشكاوى الحكومية والتى يبحث الكثير من المواطنين عن كيفية تقديم شكوى خلالها؛ تقديم شكوى لأي جهة في أي وقت، حيث تقوم بوابة الشكاوى الحكومية بإرسال الشكوى إلى المسئولين ويمكن للمشتكي التحقق من وصول شكواه من خلال رقم التسجيل أو رقم الدولة، أو عبر الهاتف. 

بوابة الشكاوى الحكومية

يمكنك تقديم شكوى إلى بوابة الشكاوى الحكومية عبر الخط الساخن الذي توفره الحكومة للمواطنين بعدة طرق منها الإنترنت أو رقم الهاتف، ومن ثم تحويلها إلى المسؤول والحصول على الرد.

يمكنك أيضًا اتباع الخطوات والاستمرار في الرد على نفس الشكوى التي قدمتها عبر الإنترنت في جميع الأوقات.

نظام الشكاوي الحكومي الموحد في مصر

يوفر نظام الشكاوى الحكومي الموحد  في مصر  عدة طرق يمكنك تقديم شكوى من خلال عن طريق نظام تطبيقات الهاتف المحمول، أو الاتصال بالخط الساخن، أو زيارة موقع نظام شكاوى الحكومة المصرية الموحدة وتقديم شكوى، أو الانتقال إلى قسم الخدمات في الوحدات المحلية ومكاتب المحافظات.

كما يمكنك تقديم شكوى لـ بوابة الشكاوى الحكومية عن طريق الاتصال على نظام الشكاوى الحكومية الموحد برقم 16528 سوف يستقبلك الموظفون ويدونون الشكوى، ثم يقوموا بإملائها عليك مرة أخرى، والتحقق من محتواها، وإرفاقها ببوابة الشكاوى الحكومية، وإعطائك متابعة برقم شكوى.

كما توفر الحكومة طريقة أخرى لتقديم شكوى من خلال بوابة الشكاوى الحكومية وهي بوابة إلكترونية، يمكنك الوصول إليها  وتسجيل شكواك باستخدام رقم بلدك.

كيفية تقديم شكوى

  • أولاً ، يجب عليك دخول البوابة الإلكترونية لنظام الشكاوى الحكومية الموحد،ثم النقر فوق مربع التسجيل لملء معلومات المستخدم ذات الصلة مثل الاسم والمسمى الوظيفي و الرقم الوطني وتاريخ الميلاد والعنوان ورقم الهاتف. من هنا
  • ستجد حقلًا فارغا يجب عليك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم إدخال شكواك، وإذا كانت لديك بعض الاقتراحات أو الحلول المتوقعة لمشكلتك  فيجب عليك أيضًا إدخالها أثناء معالجة الشكوى.

متابعة الشكاوى

  • أما بالنسبة لمتابعة الشكوى فقم بتسجيل الدخول إلى بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة من خلال الحساب الوطني ورقم الشكوى، واضغط على قائمة الشكاوى واختبر متابعة الشكوى.
  • أدخل رقم الشكوى ورمز الدولة في مربع الشكوى بالصفحة الرئيسية، ثم اختر موضوع الشكوى.
  • ثم أدخل المعلومات المطلوبة في مربع التعليق، وأضف المرفقات وانقر على “تسجيل تعليقات الشكوى”. 

تحليل بيانات الشكاوى

بعد تقديم الشكاوى الحكومية يتم تحليل البيانات المقدمة من قبل المواطنين، ويتم مراجعتها بواسطة موظفي الهيئة الخاصة بتحليل الشكاوي الحكومية وعلى الرغم من أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بشأن الشكاوى الحكومية ليس وكالة تنفيذية، إلا أن نظام الشكاوى الحكومية الجديد يسمح له بالتواصل مع جميع الجهات التنفيذية، ونقل صوت المواطنين، ومتابعة حل المشاكل تدريجياً. 

وقال المهندس حسام الجمل: الهدف التالي لمنظمة الشكاوى الحكومية هو تحويل جميع الشكاوى إلى النظام الإلكتروني حتى نتمكن من الحصول على فهم أوضح وأشمل للمشاكل التي يعاني منها المواطنون خلال هذه الفترة ولكن لأن بعض الناس يصعب عليهم  التعامل  إلكترونيًا والوصول إلى الإنترنت. 

فيمكنهم الإبلاغ من خلال الخط الساخن، ويدخل موظفو الخدمة الشكاوى إلكترونيًا نيابة عنهم، ويقومون الآن بتطوير المشروع ويخططون لتحسين أداء الموظفين وكفاءتهم وجعلهم مؤهلين للتعامل مع المشكلات، وهناك أيضًا تصاريح كافية لتقديم الحلول لشكواهم ومشكلاتهم. 

ومن أهم المشاريع التي نعتزم تحقيقها في الفترة المقبلة تطوير الهيكل الإداري للأقسام المسؤولة عن معالجة الشكاوى في الوزارات والهيئات المختلفة فعندما يتقدم المواطنون أو الموظفون بشكوى، ثم يتم تحويلها بعد ذلك إلى الدائرة الحكومية والتى تتبنى متابعة الحلول اللازمة. 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 5 / 5. إجمالى التصويت: 3

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

تعليق واحد

  1. تم إصدار رخصة مبانى للمواطن محمد عبد الهادى محمد منجى بناحية الطيبة مركز الزقازيق بالتدليس والعرض الكاذب والغير أمين على سعادة المستشار القانونى للمحافظ. وقد تم تقديم مايفيد ذلك التدليس للسيد المستشار القانونى الذى لم يتخذ أى إجراء، رجهء اتخاذ اللازم نحو وقف هذا التصريح حتى الانتهاء من النزاع القضائى خاصة أنها أرض ورثة ولكم جزيل الشكر
    26/1/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى