عام

شروط التقديم على الدراسة المسائية 2023 العراق

0
(0)

شروط التقديم على الدراسة المسائية 2023 العراق، أعلنت العراق مؤخرا نتائج الدور الثاني السادس الابتدائي، ومن الجدير بالذكر أنه بعد الإعلان بدأ العديد من الطلاب بالبحث عن الدراسة المسائية للعام الدراسي الجديد 2023، في محافظة بغداد وجميع محافظات العراق.

ومن الجدير بالذكر أن تكون الرسوم منخفضة والجامعات ذات معدلات مرتفعة، ومن جانبها حددت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي في العراق الموعد النهائي للتقديم في 27/10/2022 لذلك في مقالتنا سنقدم لك شروط التقديم على الدراسة المسائية في كافة محافظة العراق .

شروط التقديم للدراسة المسائية لعام 2023

  • أن يكون المتقدم عراقي الجنسية.
  • يجب أن يكون لدى مقدم الطلب معدل لا يقل عن 70٪.
  • المجال مفتوح لجميع طلاب وخريجي الدراسات الاعدادية(الفرع العلمي فقط).
  • يجب على خريجي المدرسة الإعدادية وتحديدا في الفروع التطبيقية التقدم للتخصصات التالية: – هندسة الطاقة والآلات الكهربائية ، الهندسة الكيميائية ، هندسة الحاسوب، الهندسة الميكانيكية.
  • على المتقدم دفع كامل رسوم الطلب المتعلق بالدراسة المسائية والذي يبلغ خمسة وعشرين الف دينار عراقي فقط ويشمل جميع التخصصات في الدراسة المسائية.
  • يجب على المتقدم تصديق الشهادة الاعدادية من وزارة التربية والتعليم العراقية من خلال تقديم نسخة منها ضمن الاستمارة.

رسوم وأجور الدراسية المسائية لكلية الهندسة 2023

حددت وزارة التربية العراقية رسوم الدراسة المسائية لكلية الهندسة بعد قبول الطلبة في الدراسة المسائية، وبالنسبة لكلية الهندسة لتخصصات البترول والعمارة، فإن الحد الأقصى للرسوم هو 3,000,000 دينار عراقي، فيما وصلت الأقسام الهندسية المتبقية إلى معدل إجمالي قدره 2,250,000 دينار عراقي.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى