عام

يبين الجدول أدناه كتلة طفل بالكيلوجرام للأعمار ٤-١٢ شهرا. معدل التغير في كتلة الطفل مابين ٨ أشهر و ١٢ شهرا يساوي ٢ كيلوجرام في الشهر

0
(0)

يبين الجدول أدناه كتلة طفل بالكيلو جرام للأعمار ٤-١٢ شهرا. معدل التغير في كتلة الطفل مابين ٨ أشهر و ١٢ شهرا يساوي ٢ كيلوجرام في الشهر. ؟، تعد الكتلة من أهم الكميات الفيزيائية التي يتم استخدامها في الكثير من التطبيقات ومن أهمها حساب كتلة جسم الإنسان، وفي مقالتنا سنتحدث عن حل هذا السؤال بشكل مفصل، تابع المقال.

يبين الجدول أدناه كتلة طفل بالكيلوجرام للأعمار ٤-١٢ شهرا. معدل التغير في كتلة الطفل مابين ٨ أشهر و ١٢ شهرا يساوي ٢ كيلوجرام في الشهر.
العبارة نعم صحيحة، حيث من خلال الجدول نجد أن معدل التغير بكتلة الطفل مابين ٨ أشهر و ١٢ شهرا يساوي ٢ كيلوجرام بالشهر، حيث أن الكتلة من أهم الكميات الفيزيائية المستخدمة في تعيين كمية المادة المتواجدة داخل جسم الإنسان .

وتعرف الكتلة على أنها مقدار ما يحتويه الجسم من مادة في داخله، وهو السبب الرئيسي وراء مقاومة الأجسام المتنوعة للحركة أو تغيير وضعه،  لأن مقدار كتلته يمكن أن تعيق ذلك.

ويتم قياس كتلة الأجسام المختلفة من خلال وحدات عديدة ومنها الجرام والكيلوجرام والميكروجرام وغيرها من الوحدات التي تقيس كمية المادة في داخل الجسم.

ويمكن تعيين كتلة الجسم من خلال الكثير من الطرق المتنوعة أهمها استخدام العلاقات الرياضية التي يمكن حساب منها الكتلة مباشرةً أو استخدام طرق قياس كمية المادة بالطرق العملية.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى