عام

شاهد: تفاصيل الكسوف في فرنسا اليوم الثلاثاء

0
(0)

شاهد: تفاصيل الكسوف في فرنسا اليوم الثلاثاء، قال المعهد الفرنسي للميكانيكا السماوية والحسابات الفلكية، اليوم الثلاثاء، إن ظاهرة الكسوف الجزئي للشمس سوف تشاهد في فرنسا، مؤكدا ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمشاهدة هذه الظاهرة.

وأشارت شبكة “بي إف إم” الإخبارية الفرنسية إلى أن الكسوف الجزئي سيستمر ما بين ساعة وساعتين في فرنسا، وسيبدأ في الساعة 11:15 صباحا في النصف الشمالي من البلاد، بينما سيبدأ حوالي الساعة 11:30 صباحا في النصف الجنوبي، قبل أن ينتهي حوالي الساعة 1 ظهرا.

وستكون هذه الظاهرة مرئية في جميع أنحاء فرنسا، ولكنها ستكون أكثر وضوحا في الشمال الشرقي، ووفقا لمعهد الميكانيكا السماوية والحسابات الفلكية، فإن القمر سيغطي 19.5 في المائة من الشمس في ستراسبورغ، و18.4 في المائة في ميتز، و17.2 في المائة في ليل، و5.4 في المائة فقط في تولوز، و3.5 في المائة في باو.

والجدير ذكره أن الخسوف سوف يكون مرئيا في معظم نواحي أوروبا وشمال شرق إفريقيا وما يصل إلى نصف آسيا.

شاهد: تفاصيل الكسوف في فرنسا اليوم الثلاثاء

حتى هذه اللحظة لم ترد لنا أي صور لكسوف اليوم في فرنسا، في حال وصولنا أي صور سنرفقها في مقالتنا لمشاهدتها، ولكن ننوه لكم أعزائي بعدم الخروج من المنزل الا للضرورة القصوى، نظرا لخطورة النظر المباشر لأشعة الشمس، وضرورة التنويه على الأطفال بذلك، متمنين لكم الحفظ والسلامة.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى