عام

شاهد: تفاصيل كسوف الشمس في هولندا اليوم الثلاثاء

1
(1)

شاهد: تفاصيل كسوف الشمس في هولندا اليوم الثلاثاء، الكرة الأرضية تشهد اليوم، الثلاثاء، كسوفا جزئيا للشمس من كل مدينة من مدن هولندا، كما سيتم رصد الكسوف في معظم دول الشرق الأوسط وأوروبا وغرب آسيا وشمال شرق أفريقيا، وسيستمر حوالي 4 ساعات من الساعة العاشرة صباحا.

هولندا تشهد كسوفا للشمس

قالت هيئة الإذاعة الهولندية إن هولندا ستشهد كسوفا جزئيا للشمس في الصباح، يتحرك القمر بين الشمس والأرض، مما يحجب الشمس جزئيا لمدة ساعتين تقريبا.

وسيبلغ الكسوف ذروته في الساعة 12:05 ظهرا، حيث يغطي القمر حوالي 22٪ من الشمس، تبدأ الظاهرة في الساعة 11:08 صباحا وتنتهي في الساعة 1:03 مساء.

شاهد: تفاصيل كسوف الشمس في هولندا اليوم الثلاثاء

تعتمد رؤية الكسوف على الظروف الجوية، وخاصة كثافة السحب، وتشير توقعات الطقس في هولندا إلى أنها ستكون جافة في فترة ما بعد الظهر، وفقا ل Fierplaza، بالإضافة إلى وجود بعض السحب، ومع ذلك، هناك إمكانية لتتبع الكسوف الجزئي للشمس وفقا ل Fierplaza.

ينصح الخبراء بعدم النظر مباشرة إلى الشمس بالعين المجردة وأنها ليست فكرة جيدة ولكنها يمكن أن تكون ضارة، والنظارات الشمسية العادية ليست مناسبة أيضا للنظر مباشرة إلى الشمس، ولرؤية كسوف الشمس بشكل صحيح، من الأفضل ارتداء نظارات مخصصة لحالات الكسوف.

مع الكسوف الجزئي للشمس في هولندا، فهذا يعني في بعض الأحيان أن هناك كسوفا كليا للشمس في أجزاء أخرى من العالم، لكن هذا لن يحدث غدا لأن محاذاة الشمس والقمر والأرض ليست “مثالية” ، كما كتب موقع الطقس.

 

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 1 / 5. إجمالى التصويت: 1

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى