عام

وفاة المحامي فريد الديب يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

0
(0)

توفي المحامي المصري فريد الديب صباح الثلاثاء عن عمر يبلغ 79 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

خبر وفاة الديب تصدر منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في مصر، وكان الديب قد أصيب بسرطان الدم قبل سنوات وعولج من سرطان الدم حتى تدهورت حالته وتوفي اليوم.

اكتسب الديب شهرة عندما دافع عن العديد من القضايا خلال مسيرته القانونية التي استمرت أكثر من 50 عاما، والتي بدأت في عام 1971.

تعرف على تفاصيل وفاة المحامي فريد الديب

وفي الآونة الأخيرة، عانى فريد الديب من وعكات صحية متتالية منعته من النزول إلى المحكمة، واكتفى بممارسة وظيفته من خلال كتابة مذكرات قانونية في الطعون المختلفة.

وكان فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك، يعاني من سرطان الدم منذ سنوات، وكان يعالج به حتى تدهورت حالته مؤخرا وتوفي صباح اليوم.

تعرف أكثر على المحامي فريد الديب

اشتهر الديب عندما تولى رئاسة فريق الدفاع في محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك، المعروفة باسم محاكمة القرن.

وعلى الرغم من الغضب الشعبي ضد نظام مبارك بعد ثورة يناير 2011، تحدى الديب الرأي العام في ذلك الوقت، مدافعا عن الرئيس مبارك وشخصيات نظامه.

ولد الديب في القاهرة في 23 أكتوبر 1943، والتحق بكلية الحقوق في عام 1958 وتخرج في عام 1963، عين نائبا للنيابة العامة في جنوب القاهرة، ثم نائبا للنيابة في بالوايلي، ثم في شرق القاهرة.

تولى الديب منصب قاض ثم عزله مع 127 قاضيا وعضوا في عام 1969 في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في الحادث المعروف باسم “مذبحة القضاة”.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى