عام

اسماء العفو الرئاسي 1 نوفمبر 2022 في الجزائر

3.1
(15)

في أطار حرص الدولة على مصالح أبنائها في الداخل والخارج، وقع السيد رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة الجزائرية، السيد عبد المجيد تبون، مرسوما جمهوريا بشأن قرار العفو عن عدد 11896 محكوما ومتهما في عدة قضايا بعد حصولهم على شهادة التدريب والتعليم المهني، حيث أن العديد من المواطنين في الجزائر يبحثون عن موعد تطبيق العفو الرئاسي، تابع المقال لمعرفة التفاصيل.

قرارات العفو الرئاسي في الجزائر
رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون، قام هو ووزير الحرس الوطني والقائد الأعلى للقوات المسلحة بتوقيع قراران جمهوريان بخصوص قرارات العفو للأكبر سناً عفوًا دائمًا عن المحكوم عليهم وغير المحكوم عليهم. والذين أنهوا مدة عقوبتهم أو بلغت مدة عقوبتهم (12) عاما أو أقل.

الأمر التنظيمي الثاني يشمل “عفوا عن السجناء الذين أدينوا بشكل قاطع والذين أكملوا بنجاح تعليمهم وتدريبهم المهني (شهادة التعليم الثانوي، البكالوريا، التخرج الجامعي، شهادة التدريب المهني والمهني) إذا كان ما تبقى من عقوبتهم يساوي أو أقل من (24)عاما “.

ووفقا للمصادر، فإن “الجرائم المسماة الإرهاب والتخريب مستثناة من قرار العفو المقترح، وكذلك جرائم الفساد التي تم تحديدها والمعاقبة عليها بموجب القانون 01/06 المؤرخ 20 شباط/فبراير 2006 بشأن منع ومكافحة الفساد وجرائم الفساد”.  ضمنيا، المعاملات المالية، القتل المخطط له، القتل المالي وقتل الأطفال. وتشمل الجرائم الاغتصاب والاغتصاب مع أو بدون عنف ضد الحدث، والولادة، والضرب، والإصابة المتعمدة التي تؤدي للوفاة أو الإعاقة الدائمة، والقتل، والاختطاف، والاعتقال، والحبس، والاحتجاز.

كما أنه لا ينطبق على “جرائم الخطف المحددة والمعاقب عليها سابقا في القانون رقم 20/15 المؤرخ في 30 ديسمبر 2022، والمتعلق بمنع ومكافحة الخطف والتهريب وتهريب المخدرات والاتجار بالأشخاص”. جرائم عصابات الأحياء ضد المهاجرين وجهودهم لوقفها.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 3.1 / 5. إجمالى التصويت: 15

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى