عام

مصافحة تاريخية بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي واردوغان

0
(0)

ذكرت وسائل إعلام مصرية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التقى نظيره التركي رجب طيب أردوغان على هامش افتتاح كأس العالم لكرة القدم في العاصمة القطرية الدوحة مساء الأحد.

وأظهرت لقطات فيديو اللحظة التي تصافح فيها الرئيسان إلى جانب الشيخ تميم بن حمد، والبعض وصف المصافحة بأنها “تاريخية”.

يأتي هذا في وقت تفيد فيه قناة “القاهرة الإخبارية”، بأن “قمة مصرية تركية تجرى الآن على هامش افتتاح كأس العالم فى قطر بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان”.

كما جذب الانتباه ترتيب المكان الذي جلس فيه السيسي وأردوغان على منصة كبار المسؤولين الذين حضروا حفل افتتاح كأس العالم، وسط تعليقات متباينة.

وفصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش السيسي وأردوغان بين القادة العرب والدوليين الذين حضروا افتتاح المونديال.

تحدثنا في مقال سابق وبشكل مفصل عن قنوات تذيع كاس العالم 2022 شكل مجاني تعرف عليها، فمن اجل معرفة كافة التفاصيل قم بقراءة المقال الى نهايته.

وتوترت العلاقات بين مصر وتركيا بعد خلاف حول التطورات السياسية في القاهرة منذ عام 2013، وأجرى البلدان “محادثات استكشافية” في القاهرة في شهر مايو لعام 2021.

وفي يوليو/تموز، الرئيس التركي أردوغان قال إنه لا يوجد سببا لتحسين العلاقات مع جمهورية مصر، وفقا لما قال لقناة “TRT” التركية الرسمية.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى