رياضة

متى ينتهي كأس العالم 2022 في قطر

حيث يقوم عدد كبير من محبي وعشاق الساحرة المستديرة عن المباراة الختامية وعن موعد انتهاء مسابقة كأس العالم 2022، والمقامة حاليا في دولة قطر.

ومن الجدير بالذكر ان مسابقة بطولة كأس العالم تقام مرة واحدة كل أربع أعوام، حيث تتنافس المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم على اللقب الأغلى في العالم وهو كأس العالم.

ويذكر ان النسخة التي تقام حاليا على أرض دولة قطر هي النسخة الثانية والعشرون، وتعد هي النسخة الأولى التي تقام فيها بطولة كأس العالم على أرض الوطن العربي والثانية التي تقام على أرض قارة آسيا وذلك بعد مونديال اليابان وكوريا الجنوبية عام 2002م.

متى ينتهي كأس العالم 2022 في قطر

وفي سياق متصل فان المباراة النهائية لكأس العالم قطر 2022 سوف تلعب في يوم 18 من ديسمبر كانون الأول وهو اليوم الوطني لدولة قطر، وذلك على أرضية ملعب لوسيل في الدوحة، كما تعد هذه النسخة هي الوحيدة التي تقام في شهر نوفمبر حيث كان من المعتاد أن تقام في أشهر مايو أو يونيو أو يوليو، إلا أن حرارة الصيف في قطر لا تسمح لذلك.

ويشار الى ان هذه النسخة من كأس العالم هي السابعة والأخيرة التي يشارك فيها 32 منتخبًا، حيث من المقرر رفع عدد المنتخبات إلى 48 منتخبًا وذلك بدءًا من كأس العالم 2026، وهي التي سوف تنظمها كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x