عام

فيلم الطفل الذي حملت منه كل نساء القرية كامل بدون حذف مترجم ايجي بست

3
(3)

جذبت قصة الطفل الذي حملت منه نساء القرية أنظار كافة المشاهدين نحوه رغبة منهم وفضولاً لمعرفة ما هي قصته وما الفكرة في ذلك.

فهذا الأمر لأول مرة يظهر على الساحة العربية وفي الدراما العربية خصوصاً، قد يعتقده الناس في البداية أنه فيلما جريئاً، لكن عند مشاهدة القصة ستجد أنها  قصة تاريخية وجميلة.

لطفل الذي حملت منه كل  نساء القرية

هذه القصة تم تجسيدها في فيلم اسمه ” ذيب”، وهو متاح عبر منصات المشاهدة المجانية مثل إيجي بيست، ويحكي الفيلم قصة عربية أردنية ويحاكي حياة البدو تحديداً، ويدور في إطار متسلسل من الدراما والإثارة الأردنية.

فيلم ذيب صدر لأول مرة في عام 2014 لكنه اشتهر بعد هذه السنين وذاع صيته قد يكون ذلك بفعل منصات التواصل الاجتماعي التي تناقش القضايا وتعيد فتحها من جديد.

يعد فيلم ذيب من تأليف وإخراج الأردني ناجي أبو نوار، وتدور قصته حول الفتى ” البدوي” و الذي يدعى ذيب، وتقع هذه الأحداث في وقت الحرب العالمية الأولى، تحديداً في مطلع الثورة العربية الكبرى التي قامت ضد حكم العثمانيين.

الانتقادات التي طالت الفيلم هو أنه تم استخدام وجوه وممثلين لم يكونوا على قدر من الاحتراف في اللهجة البدوية، لكنه مع ذلك تمكن من الوصول إلى جائزة الأوسكار عن سنة 2016 فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية.

قصة فيلم الطفل الذي حملت منه كل نساء القرية

لابد أن نوضح للقراء قصة هذا الفيلم بالتحديد، وهي قصة تم استلهامها من خلال خوض تجربة بدوية قام بها المخرج في صحراء وادي رم جنوبي الأردن وذهب للعيش هناك مدة عام، وذلك من أجل التعرف عن قرب على الحياة البدوية واستلهام قصة ومعرفة تفاصيل الحياة هناك.

وبالتالي من خلال السنة التي عاشها المخرج تمكن من تصوير كافة المخاطر التي تواجه البدو وكذلك تمكن من إظهار سحر الحياة البدوية وركز على مظاهر الرجولة التي يتصف بها  البدو.

لقد أحدث الفيلم نقلة نوعية في السينما الأردنية وقد كانت هذه النقلة واضحة، فهو أول فيلم روائي أردني يتم ترشيحه إلى جائزة الأوسكار، وفصد حصد الفيلم اهتماماً واسعاً  لدى الجمهور والإعلام وكذلك النقاد توجهت عيونهم عليه وبدأوا بمشاهدة من أجل انتقاده وهذا شيء جيد وقوي بالنسبة لفيلم من إنتاج جهد شخصي.

لقد سمي بفيلم المعجزة، حتى أن الملك عبدالله الثاني اهتم بالفيلم وبالقائمين عليه، والتقى بفريق عمل فيلم ذيب وهذا ضاعف من كمية الاهتمام التي حصدها الفيلم وأصبح صداه الإعلامي واضحاً ليس في الأردن فقط بل في كل الوطن العربي، كما أن كل من شاهده أعطاه تقييماً مرتفعاً وحقق التقييم المرتفع أيضاً على الغارديان لتصنيف الأفلام.

أحداث فيلم ذيب الأردني

تبدأ أحداثه بظهور ذيب مع شقيقه الأكبر واللذان يهربان من قبيلتهما وسط هجوم لقطاع الطرق عليهما، فتكون رحلة الهرب مليئة بالمخاطر الكبيرة التي تؤدي إلى وفاة الأخ الأكبر لـ ذيب وتجعل هذه التجربة ديب أن يكبر وينضج قبل موعده حتى.

تتسلسل الأحداث منذ قدوم رجلان، أحدهما يرتدي الزي العسكري الإنجليزي أما الثاني فهو يليس المدني العربي، ويخبر أهل القرية أنهم من طرف الشريف حسن، ويطلب الرجلان أن يدلهم أحداً إلى البئر الروماني.

تبدأ الرحلة نحو البئر الروماني، وتظهر الجبال الصخرية والرحلة في الصحراء، ثم يجذب انتباه ذيب صندوق غريب فيقوم بتجربة فتحه لكن الإنجليزي يرد بتعنيف ذيب، أما أخيه فيظهر في هذا المشهد وهو يدافع عن أخيه ذيب ويحميه من الإنجليز.

عند الوصول إلى البئر تلفت انتباه ذيب رصاصة فارغة بالقرب منه فيمسكها ليفصحها، لكنهم لا يلقوا لها بالاً حتى يتذوق الإنجليزي الماء من البئر فيجد أن طعمه سيئاً ثم يكتشف أنه قد تم إلقاء جثث مقتولة في وسط البئر.

في هذه الأوقات يظهر 6 رجال ويتبين أنهم قطاع طرق ويرغبون بافتعال اشتباك مع ذيب وأخيه والإنجليزي، وبالفعل يبدأ التراشق بالنيران، حتى يحاول حسين الشقيق الأكبر لذيب حمايته أما المرافق المدني فهو يصاب خلال الاشتباك، ويستمر ذيب بالهرب والركض.

ويظهر أن ذيب قد اختبئ في البئر حتى بدأ الرجال بالإطلاق النار عليه داخل البئر لكنه يتمكن من التماسك والتقاط الأنفاس ثم يغوص ويحمي نفسه بأطراف البئر الظاهرة حتى يطلع الصبح ويقوم استجماع نفسه ويخرج من البئر.




هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 3 / 5. إجمالى التصويت: 3

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى