بيت العلم

هل الذنب مضاعف في شهر رجب ؟

هل الذنب مضاعف في شهر رجب ؟. حيث انه يجب على المسلمين ان يبتعدوا عن المعاصي والمنكرات في شهر رجب وشعبان وكذلك رمضان، كما انه يجب على الناس أيضا ان تتقرب من الله عز وجل في كل وقت وحين وذلك من اجل تنال رضى الله تعالى ومحبة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ويذكر ان شهر رجب يعتبر من الأشهر الحرم التي لها مكانة عظيمة جدا في جميع الدول العربية والإسلامية، ويعد شهر رجب من بين الأشهر التي يهتم بها المسلمين بشكل كبير، ومن خلال مقالنا هذا عبر موقع خطط سوف نتعرف سويا على هل الذنب مضاعف في شهر رجب ؟، تابعونا.

هل الذنب مضاعف في شهر رجب ؟

ومن الجدير بالذكر ان هناك العديد من علماء المسلمين مثل ابن رجب الحنبلي قد ذهبوا الى عدم المضاعفة ولكن الاثم فيها أعظم من الإثم من غيرها من الأزمنة والامكنة، ولهذا السبب يجب تجنب المعاصي في كل الأوقات حتي لو لم تتضاعف، الاجتهاد بفعل الطاعات، يشار الى ان الله عز وجل قد وعد بمضاعفتها للمسلم الي أضعاف كثيرة هذا والله اعلم.

وتجدر الإشارة الى ان الأشهر الحرام الأربعة هي شهر مفرد رجب والباقي متتالية هي ذو القعدة وذو الحجة ومحرم، حيث أطلق عليها اسم حرماً، وذلك لان الله سبحانه وتعابي حرم فيها القتال بين الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x