بيت العلم

علم الطاقة الروحية والجذب والإسلام .. هل حرام ؟

علم الطاقة الروحية والجذب والإسلام .. هل حرام ؟. حيث ان ما يسمى بعلم الطاقة يبتني على أفكار وفلسفات يناقض الكثيرُ منها تعاليم الدين الإسلامي، كما ان المسوقون يحاولون لهذه الأفكار صياغتها بما يمنع من التنبه لانحرافها عن الدين، وقد حاول بعضهم أسلمتها إلا أن الطابع الوثني والشركي ظل ماثلًا في الكثير من هذه الأفكار.

علم الطاقة الروحية والجذب والإسلام .. هل حرام ؟

  • علم الطاقة الروحية:

ومن الجدير بالذكر ان هناك عدد كبير من الناس الذين يريدون معرفة هل الطاقة الروحية حلال ام بها أي حرمانيه، وقد قال بعض العلماء انه علاج محرم وان لا يجوز لأي أحد استعماله، وكما انه يعتبر أحد الطقوس الوثنية التي توجد في دول شرق اسيا، ويقال أيضا انها احدى المذاهب البوذية، وهو احدى المذاهب التي تعبد غير الله عز وجل.

ويشار الى ان استخدام أي من تلك الأشياء تعد كبر وشرك بالله جل وعلى ويجب على المسلم انكاره والتبرؤ منه، سواء كان يعرف باسم الطاقة او العلاج بالطاقة وغيرها من المسميات.

  • الجذب:

وفي سياق متصل فإن قانون الجذب هو معارض ولا يتوافق مع دين الإسلام، لأن الله -عز وجل- أمرنا بالإيمان بالقدر، ويذكر ان هناك طرق مشروعة دل عليها الشرع للوصول إلى الغاية المرادة، وجلب الخير ودفع الشر، كالدعاء والتوبة، والصدقة وغيرها من الأسباب المشروعة، ويخالف ما يزعمه هذا القانون الباطل، والمردود الإسلام الحنيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x