عام

دعاء ثاني يوم رمضان 2022 مكتوب قصير

0
(0)

ها قد حل علينا شهر رمضان المبارك بكل خيره وبركاته، الشهر الذي يحبه الكثير من المسلمين، شهر الرحمة والمغفرة، والعتق من النار، ينتظرونه كل عام بفارغ الصبر لمضاعفة الحسنات.

وشهر رمضان هو فرصة عظيمة للتقرب لله بالصلاة والعبادة، وقراءة القرآن والاكثار من الدعاء، لأن أجر الدعاء في شهر رمضان عظيم وكبير ومقبول بإذن الله.

الدعاء بشكل عام عبادة محببة عند الله، ويحب الله أن يسمع صوت عبده يدعوه ويطلب منه المغفرة والرضا والثبات، وفي رمضان الدعاء له فضل عظيم، واستجابة قريبة في حال كان الدعاء بنية صافية وخارج من القلب وثقة بالله.

فضل الدعاء في شهر رمضان:

الدعاء في رمضان فرصة عظيمة للتقرب من الله، فنحن نشعر أننا ضعفاء امام الله، فعلينا الإكثار من الدعاء في هذه الأيام المباركة من الشهر الفضيل، لأن أبواب السماء مفتوحة والدعاء مستجاب.

الدعاء له أهمية كبيرة في حياة المسلم فهو يشعره بالراحة، وبأن الله قريب يجيب دعوة الداعي إذا دعاه، ولهذا يجب على الإنسان اختيار ألفاظ مناسبة والتأدب مع الله عز وجل في طلب الشيء.

أدعية أيام شهر رمضان المبارك:

دعاء اول يوم من رمضان : اللهم أعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن.

دعاء اليوم الثاني من رمضان: اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني سخطك ونقماتك، و وفقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا ارحم الراحمين.

ومن الأدعية المفضلة في رمضان ويكثر منها الناس في الأيام المباركة:

(اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك.)

( اللهم إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى.)

( ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.)

(اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا.)

 

 

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى