عام

دعاء بعد صلاة الظهر في رمضان

5
(1)

في هذه الأيام الفضيلة، يحاول المسلم ألا يفوت أي وقت دون أن يستغله في الدعاء والرجاء من الله ليحقق لنا ما نتمناه وفي كل أمور حياتنا، ولذلك فإن بعض الأشخاص يبحثون عن الدعاء المناسب لبعد صلاة الظهر خصوصاً في رمضان.

صلاة الظهر تعد أولى صلوات الفريضة في النهار، ولكن قلائل من يعرفون فضل الدعاء بعد الصلاة خاصة الظهر، وخاصة أنها أيضاً أولى الصلوات الرباعية.

وقد ورد أن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يحرص ويداوم على الدعاء بعد صلاة الظهر وقد أوصى باغتنام الدعاء بعد الظهر وقد اعتبر الدعاء عبادة، وهو من أسباب المغفرة وتكفير الذنوب، وفيه تنفرج الكروب ويقضي الله الحاجة، وبالدعاء تستغفر الملائكة ويوسع الله رزقك.

دعاء بعد صلاة الظهر مكتوب

من الأدعية يعد صلاة الظهر المكتوبة وما ورد عن النبي أن كان يستغفر 3 مرات بعد الصلاة ويردد الأذكار، وقد ورد أن الرسول
صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، إذَا انْصَرَفَ مِن صَلَاتِهِ اسْتَغْفَرَ ثَلَاثًا، وَقالَ: «اللَّهُمَّ أَنْتَ السَّلَامُ وَمِنْكَ السَّلَامُ، تَبَارَكْتَ ذَا الجَلَالِ وَالإِكْرَامِ. قالَ الوَلِيدُ: فَقُلتُ لِلأَوْزَاعِيِّ: كيفَ الاسْتِغْفَارُ؟ قالَ: تَقُولُ: أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ، أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ».

دعاء بعد صلاة الظهر مستجاب

اللهم اغفر ذنوبي وخطاياي كلها، وأنعشني واجبرني واهدني لصالح الأعمال إنه لا يهدي لصالحها ولا يصرف سيئها إلا أنت.

اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه واجعل خير أيام يوم ألقاك.

عن أبي أمامة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم: (مَن قرأَ آيةَ الكُرسيِّ في دبُرِ كلِّ صلاةٍ مَكْتوبةٍ لم يمنَعهُ مِن دخولِ الجنَّةِ إلَّا أن يموتَ).

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 5 / 5. إجمالى التصويت: 1

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى