عام

افضل اغنية يحبها الشيخ عادل الكلباني 2022

0
(0)

صرح الداعية والشيخ السعودي عادل الكلباني، تصريحات أدهشت الكثير من المتابعين له، حول الأغاني والغناء، حيث ذكر أنه لا يوجد نص واضح يحرم الأغاني والموسيقى، دام لا يكون معها سُكر ولا ألفاظ خارجة عن الحياء، وأنه يستمع للعديد من الأغنيات، ويحب البعض منها.

نشر الشيخ عادل الكلباني بيان عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، يتحدث به عن جواز الغناء وأنه لا يوجد أي نص بالقرآن الكريم والسنة النبوية يحرم الموسيقى والاغاني، وأثارت فتوى الشيخ ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنه تحدث عن اغنيته المفضلة من بادي الوقت للفنان محمد عبده.

وقد ظهر الشيخ الكلباني في برنامج على قناة روتانا خليجية، يتحدث عن موضوع الغناء، وذكر أنه في زمن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كان يوجد الطرب وأدوات الموسيقى، والمسألة ليست محسومة قطعيا، ولا يوجد نصوص تحرم ذلك.

الأمر الذي أغضب الكثير من الشيوخ والدعاة واعتبروه افتراء على الرسول صلى الله عليه وسلم، قام الشيخ السديس بشن هجوم قوي على الشيخ الكلباني، وطلب من السلطات العليا في المملكة العربية السعودية، بالحجر على الشيخ الكلباني، وطلب منه العديد من الدعاة مراجعة فتواه.

الشيخ عادل الكلباني:

اسمه عادل بن سالم بن سعيد الكلباني، ولد عام 1959، ويعمل إمام وخطيب في الرياض، في مسجد الملك خالد، وكلف في رمضان 1429 بامامة المصلين في الحرم المكي طيلة أيام شهر رمضان المبارك، وحصل الشيخ على العديد من المناصب في المملكة العربية السعودية.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى