عام

ماهو الدعاء الذي وصى به الرسول الكريم في ليلة القدر

0
(0)

يبدأ المسلمون في هذه الأوقات التحضير النفسي لاستقبال ليلة القدر، ويتم ذلك من خلال النية وتجهيز الأدعية والسور التي يرغب كل شخص بقيام الليل فيها.

ويسأل الكثير عن الأدعية المخصصة لهذه الليلة وما إذا كان هناك أي دعاء معين قد ورد عن الرسول عليه الصلاة والسلام في السنة من أجل الدعاء به في هذه الليلة المباركة.

ومثلما عودناكم عبر خطط، نقدم إليكم كافة الحلول والإجابات عن أي سؤال وردنا من استفساراتكم، ونقدم إليكم ما تمكنا من جمعه حول هذا الموضوع.

ماهو الدعاء الذي وصى به الرسول الكريم في ليلة القدر

ورد عن  أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها قالت: يا رسول الله “إن وافقت ليلة القدر فما أقول فيها”، قال: قولي “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عني”.

لقد جاء اسم هذه الليلة من الرفعة والمكانة ” القدر”، وذلك لمكانتها العظيمة وشرفها الكبير عند الله، وقد نزل فيها القرآن الكريم، وسميت بـ ليلة القدر لأن الملائكة تكتب فيها أرزاق الناس وآجالهم، وهناك الكثير من الأمور التي تقع في هذه الليلة لأن القدر فيها مفتوح، ويدل على القضاء والقدر والله وتعالى أعلم.

وقد ورد عن الرسول عليه الصلاة والسلام، أنه علّم عائشة كيفية الدعاء، وقال لها: يا عائشة عليك بالجوامع والكوامل، قولي “اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم”.
اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته لي رشدًا.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى