تكنولوجيا

الكسر العشري الذي يساوي ١٣٠ ٪ هو

0
(0)

تعد الكسور العشرية والعمليات من العمليات المستخدم في الحياة اليومية، ولها الكثير من الاستخدامات مثل في التحاليل الطبية ونتائجها، وتتطلب دقة كبيرة ولا يجب الخطأ في الأجزاء العشرية لأنه يعني أنه تشخيصا طبياً خاطئاً ويؤدي للعلاج غير المناسب.

ودائماً ما تتضمن المناهج الدراسية في مختلف الصفوف في مادة الرياضيات على دروس  الكسور العشرية، ويحتاج الطلاب في هذا الشأن أحيانا إلى المساعدة و التأكد من الإجابة.

مفهوم الكسور العشرية هي عدد يُكتب باستعمال الفاصلة العشرية بدل خط الكسر، وسميت بذلك بهذا الاسم كونها تفصل بين العدد الصحيح والعشري.

ويتم جمع الكسور العشرية وطرحها مثل الاعداد الصحيحة، ويتم وضع الفواصل فوق بعضها ونكتب أصفار إضافية من أجل المساعدة في توضيح القيمة المنزلية.

ويعد الكسر العشري إحدى من حالات الكسر العادي ومقامه العشرة أو مضاعفاتها، وتستعمل في الكسر العشري الفاصلة العشرية  ، وهي التي تفصل العدد الصحيح عن الأجزاء العشرية، والوحدة المميزة مقسومة في الكسر العشري إلى عشرة أقسام متساوية أو 100 قسم متساوي.

والكسري العشري هو الذي يظهر الأقسام الموجودة في كل فئة، وإجابة السؤال  الكسر العشري الذي يساوي ١٣٠ ٪ هو ، بحسب بيت العلم  الذي يقدم حلول الكتب الدراسة.

حل سؤال الكسر العشري الذي يساوي ١٣٠ ٪ هو

إجابة السؤال هي :

١٫٣٠ .

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى