عام

أبها من المدن السياحية في المملكة العربية السعودية

0
(0)

تعتبر أبها من أجمل المدن السياحية، التي تقع غرب المملكة العربية السعودية، وتقع أبها على جبل الحجاز، وتعد مقصد العديد من العائلات داخل المملكة العربية السعودية، لأنها تتمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة والجبال، والمناظر الخلابة.

ويرجع تاريخ مدينة أبها التي كانت تحت الحكم العثماني حوالي عام 1834م، وكنت تحت حكم محمد علي باشا، وبعد انسحاب الدولة العثمانية عام 1918، قام محمد علي باشا بتسليمها إلى الشريف حسين بن علي، وحكمها لمدة عام، ضمن ضمت إلى الاتحاد الوطني تحت حكم الملك عبد العزيز آل سعود.

تتميز مدينة أبها بالطقس اللطيف على مدار العام، الأمر الذي يجعل سكان المملكة يهربون إليها خاصة في فصل الصيف، وقضاء أجمل الأوقات برفقة العائلة، كما أنها تستقبل السياح والزوار من مختلف دول العالم. ويوجد في مدينة أبها العديد من الأماكن السياحية التي جعلتها مقصد للكثير من الزوار، ومن هذه الأماكن ما يلي:

حديقة الأندلس:
تعتبر حديقة الأندلس من أجمل الحدائق في مدينة أبها، وتقع في حي الأندلس بشارع المطاعم، ويأتي إليها العديد من العائلات والأطفال للاستمتاع بالمساحات الخضراء الخلابة، وتحتوي الحديقة على متحف للحيوانات، والنباتات، وأماكن لممارسة رياضة تسلق الجبال.

شلال الدهلة :
ويتميز شلال الدهلة أنه يصب في بحيرة الوادي الأخضر، الذي جعله وجهة الكثير من السياح والعائلات للاستمتاع بالتخييم بجانبه، ومشاهدة منظره الجميل.

قلعة جبل ذرة الأخضر:
من القلاع المشهورة في مدينة أبها يأتي إليها الزوار من جميع العالم، لرؤية جمال بنائها.

قلعة شمسان :
وتعتبر قلعة أبها من القلاع التي بنيت في فترة حكم الدولة العثمانية، وتحتوي على ثلاثة أبراج دفاعية، يأتي السياح من كل مكان لمشاهدة هذا البناء القديم والأثري.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى