عام

ما هو اسم النبي الذي إذا غيرنا حرفًا منه أصبح اسم دولة عربية ؟

0
(0)

يفضل الكثير من البرامج تقديم أسئلة دينية هادفة، وإعطاء معلومات مفيدة، والعمل على تزويد المتسابقين بالمعلومات الدينية الجيدة، ويجب أن يكون المشارك في المسابقة لديه خلفية دينية حتى يستطيع المشاركة والاجابة الصحيحة عن السؤال، وتقدم بعض البرامج العديد من الجوائز المالية أو العينية، من أجل تشجيع المتسابقين على تزويد معلوماتهم الدينية أكثر وأكثر.

ومن ضمن الأسئلة التي تقدم بالمسابقات الدينية، أسئلة الألغاز التي تختص بحروف اللغة العربية، مثلا إبدال حرف أو تغير حرف، أو زيادة حركة وهكذا، وهدفها الأساسي تقوية الحصيلة المعرفية للغة العربية، ومن ضمن أسئلة الألغاز التي تطرح ضمن المسابقات الدينية ما يلي:-

1- ما هو اسم النبي الذي إذا غيرنا حرفًا منه أصبح اسم دولة عربية ؟
يدفع هذا السؤال إلى التعمق باللغة العربية، بالإضافة لمراجعة أسماء الأنبياء داخل العقل لاستخراج الإجابة الصحيحة، والإجابة الصحيحة هي النبي يونس عليه السلام، إذا غيرنا حرف الياء في أول اسم يونس، ووضعنا حرف التاء بدلا منه، تصبح دولة تونس.

2- من هي الأم التي لم ولن تلد؟
الإجابة على هذا السؤال تتطلب تفكير عميق، وتشغيل العقل بشكل صحيح للوصول للإجابة الصحيحة، والاجابة الصحيحة للغز هي:- الأم التي لم ولن تلد هي أم القُرى، وأم القرى هي مكة المكرمة.

3- ما هي السورة الوحيدة التي لا يوجد بها حرف الميم؟
وهذا السؤال فيه استذكار لآيات القرآن الكريم، وقراءة بعض السور للوصول للإجابة الصحيحة، والاجابة عن هذا اللغز هي سورة الكوثر.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى