عام

دعاء دخول العشر الوسطى من رمضان مكتوب 2022

0
(0)

أتممنا بحمد الله صيام العشر الأوائل من رمضان، اللهم اجعلهم رحمة لنا، وقد دخلنا في العشر الوسطى من شهر الخير والبركة، شهر المغفرة، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وخطايانا، وتقبل منا صيامنا وقيامنا.

يبحث الكثير من الناس عن الأدعية المخصصة للعشر الوسطى من رمضان المبارك، وقد قمنا بتجميع لكم العديد من الأدعية التي تقال في مثل هذه الأيام المباركة، التي تعتبر أيام استجابة للدعوات، وعلينا أن نكثر من ترديدها.

ورد في كتاب الدعاء للطبراني، أنه «من قرأ في النصف من رمضان ألف مرة قل هو الله أحد في مائة ركعة لم يمت حتى يرى في منامه مائة من الملائكة ثلاثين منهم يبشرونه بالجنة، وثلاثون منهم يأمنون من عذاب القبر، وثلاثون منهم يعصمونه من أن يخطئ، والعشر الباقون يكيدون له من عاداه» [الدعاء للطبراني (ص: 285)].

كما ورد في كتاب الدعاء للضبي:- أنه قال (أَدْعُوكَ اللَّهُمَ، وَأَدْعُوكَ الرَّحْمَنَ، وَأَدْعُوكَ الْبَرَّ الرَّحِيمَ، وَأَسْأَلُكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا , مَا عَلِمْتُ مِنْهَا , وَمَا لَمْ أَعْلَمْ , أَنْ تَغْفِرَ لي.) الدعاء للضبي (ص: 163).

ومن أفضل الأدعية التي تقال في العشر الوسطى من رمضان:-
اللهم إنا نسألك ألا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته.
اللهم اغفر لنا ذنوبنا ما علمنا منها وما لم نعلم.

اللهم اني عبدك وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي في يديك، ماضٍ فيَّ حكمك، عدلٌ فيَّ قضاؤكُ، اللهم إني أسألك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري وجلاء همي.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، واعوذ بك من العجز والكسل، واعوذ بك من البخل والجبن، وغلبة الدين وقهر الرجال.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى