عام

اسم صفار البيض؟

0
(0)

يفضل الكثير من الناس تناول طبق البيض اللذيذ باختلاف طريقة تحضيره، و له عدة فوائد، وتتكون البيضة من قشرة وبياض البيض وصفار البيض، ويعتبر بياض البيض هو الجزء الذي يحتوي على البروتين، والصفار يحتوي على الكالسيوم والحديد والصوديوم.

ماهي فوائد البيض؟
يعتبر البيض من الأطباق الغنية بالمعادن والفيتامينات، بالإضافة إلى السعرات الحرارية التي تحتوي على فيتامين د، كما يحتوي البيض على فيتامين أ المفيد للنظر وصحة العين، ويفيد البيض بتزويد العظام بالكالسيوم.
كما يحتوي البيض على الدهون الصحية التي تعتبر دهون غير مشبعة، وتعمل على التوازن الغذائي، والحفاظ على حماية الدماغ، ويعتبر البيض بديل للأسماك، حيث أنه يعطي نفس الفائدة للأشخاص الذين لا يأكلون السمك.

ماهي فوائد صفار البيض؟
يحتوي صفار البيض على 17% من البروتين المهم للجسم، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن والفسفور،، ويعتبر صفار البيض هو الذي يحتوي كل كمية الدهون في البيضة، لذلك يعتبر صفار البيض هو مصدر الدهون في البيضة، ويحتوي على ما يعادل 22 غرام من الدهون، وحوالي 2000 سعرة حرارية.

كما أن صفار البيض يحتوي على مركبات اللوتين التي تعتبر مهمة جدا لصحة العين، وتقلل من أمراض عدسة العين، وتحد من خطر الإصابة بالعمى بعد عمر الـ 55 عام.

ويحتوي صفار البيض أيضا على مضادات الأكسدة، التي تعمل في تقليل المواد التي تسبب الالتهابات، ويساعد صفار البيض على زيادة المناعة.

مكونات صفار البيض:-
يحتوي صفار البيض على ماء ويشكل حوالي 8.90 ملي لتر، كما يحتوي على بروتين حوالي 17%، وحوالي 54.7 سهرة حرارية، و 4.51 غرام من الكربوهيدرات، وحوالي 0.61 غرام من الكالسيوم، وحوالي 21.9 مليغرام من الكولسترول، وتقريبا 184 مليغرام من الحديد، وحوالي 0.464 مليغرام من المغنيسيوم.

ما هو اسم صفار البيض؟
يسمى صفار البيض بـ المُح، بينما يسمى البياض بـ الزلال.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى