عام

دعاء ليلة القدر رمضان 1443 مكتوب

0
(0)

اقترب موعدنا مع أفضل الليالي، الليلة التي تعادل ألف شهر، ليلة نزول القرآن الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أنها ليلة القدر، قال تعالى في كتابه العزيز :- (إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5)).

ليلة القدر هي ليلة من الليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان الكريم، وهي غير معروفة متى تكون، ولكن ورد عن الصحابة أن ليلة القدر هي ليلة فردية وتبدأ بعد عشرين من رمضان، قد تأتي في 21، 23، 25، 27، 29 رمضان.

وليلة القدر هي ليلة مباركة، وسميت بليلة القدر لأن الله يقدر للإنسان ما سيكون له طوال العام، وللإنسان في ليلة القدر أجر مضاعف، لذلك عليه أن يكثر من الدعاء والصلاة والقيام والعبادة، والعمل الصالح.

أدعية ليلة القدر :-

أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نكثر من الدعاء وطلب الرحمة والعفو والمغفرة من الله سبحانه وتعالى في ليلة القدر، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يكثر من قول ( اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا).

ومن الأدعية التي يمكن قولها في العشر الأواخر من رمضان التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم:-

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً.

اللهم بلغنا ليلة القدر، وارزقنا فضل قيامها، وسهل أمورنا من العسر الى اليسر، واغفر ذنوبنا، وارحمنا وارضَ عنا، وتقبل منا صيامنا وقيامنا، وارزقنا رزقا حلالا طيبا، واكتب لنا الأجر والعافية، واحفظ لنا أولادنا وأولاد المسلمين.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى