منوعات

جدول اعمال ليلة القدر مكتوبه 2022

0
(0)

تبدأ اليوم أولى ليالي العشر الأواخر من رمضان المبارك، ويستعد جميع المسلمين لإحياء ليالي العشر الأواخر من رمضان، التي لها فضل عظيم وأجر مضاعف، وبما فيها أجر ليلة القدر، التي هي خير من ألف شهر، اللية التي ذكرها القرآن في سورة القدر، قال تعالى في كتابه العزيز :- (إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ).

ويقوم الكثير من المسلمين بالاستعداد لإحياء ليلة القدر، التي تعادل ألف شهر، ومن الأعمال المحببة في ليلة القدر الإكثار من الصلاة والدعاء وقراءة القرآن، وأفضل دعاء يمكن ترديده خلال العشر الأواخر وتحديدا ليلة القدر ( اللهم إنك عفو كريم تحب العفو، فاعفُ عنا).

ويستعد العديد من المصلين للصلاة والقيام لإدراك ليلة القدر، ويقومون بإعداد جدول كامل لإحياء ليلة القدر، حتى يتم احيائها على أكمل وجه، ومحاولة الحصول على الأجر والثواب العظيم من خلال الإكثار من الصلاة والعبادة.

جدول إحياء ليلة القدر 2022- 1443هـ:-

أولا:- البدء ب صلاة القيام:-
وصلاة القيام هي قيام الليل، ومن أفضل العبادات في ليلة القدر هي قيام الليل، مع الاستمرار في الصلاة وقراءة القرآن، وتبدأ صلاة القيام بعد صلاة العشاء.

ثانيا:- الإكثار من قراءة القرآن:-
من أفضل العبادات في ليلة القدر قراءة القرآن، وذلك من خلال قراءة عدة أجزاء بين الصلوات، والتمعن في المعاني والقصص والعبر.

ثالثا:- الدعاء:-
فالدعاء في الليالي العشر الأخيرة مستجاب، ويمكن تغير القدر، ويجب الاكثار من الدعاء والتذلل لله سبحانه وتعالى، ومن الأدعية التي يمكن ترديدها في ليلة القدر، اللهم بلغنا ليلة القدر، وارزقنا فضل قيامها، وسهل أمورنا من العسر الى اليسر، واغفر ذنوبنا، وارحمنا وارضَ عنا، وتقبل منا صيامنا وقيامنا، وارزقنا رزقا حلالا طيبا، واكتب لنا الأجر والعافية، واحفظ لنا أولادنا وأولاد المسلمين، اللهم إنك عفوٌ كريم تحب العفو فاعفُ عنا.

رابعا:- الصدقة:-
يستحب إخراج صدقة الأموال في ليلة القدر على الفقراء والمساكين، لأن الصدقات تدفع المصائب وتغفر الذنوب والمعاصي.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى