صحة و جمال

ما هي اعراض الحمل قبل الدورة في اسبوع

0
(0)

قد تشعر المرأة المتزوجة بالعديد من الأعراض التي تكون إشارة مبكرة للحمل قبل موعد الدورة الشهرية، ويمكن لهذه الأعراض تأكيد حدوث حمل قبل إجراء الفحص المنزلي أو الفحص المخبري.

وتبحث الكثير من السيدات عبر محركات البحث عن اعراض الحمل قبل موعد الدورة، وتختلف الأعراض من امرأة لأخرى، ومن حمل لآخر، فقد تظهر أعراض الحمل المبكرة على بعض النساء، منذ لحظة تلقيح البويضة، وتشعر المرأة بأعراض تشابه أعراض الدورة الشهرية.

متى تبدا اعراض الحمل؟
قد تبدأ أعراض الحمل تظهر على بعض النساء منذ أول أسبوع في الحمل أي ما بعد أسبوعين من تاريخ أخر دورة تقريبا، حيث تشعر حوالي 50 % من النساء بأعراض حمل مبكرة، ويمكن اكتشاف الحمل المبكر من خلال فحص هرمون الحمل بالدم بعد مرور 23 يوم على موعد آخر دورة.

ما هي اعراض الحمل المبكرة؟
تشعر بعض النساء بالعديد من الأعراض التي قد تكون مؤشر إيجابي على حصول الحمل ومن هذه الأعراض الشائعة لدى العديد من النساء ما يلي:-

زيادة الإفرازات:
تشعر العديد من النساء بوجود إفرازات قد تكون مصحوبة ببقع دم، وهذا الدم هو دم انغراس البويضة في الرحم، ويختلف عن لون دم الدورة الشهرية بأن لونه زهري، ويظهر من خلال مسح المهبل، وقد يستمر لثلاثة أيام مصحوب بألم.

ارتفاع وانخفاض درجة حرارة الجسم:-
تشعر بعض السيدات بالقشعريرة المفاجئة قبل موعد الدورة بأسبوع نتيجة تغير حرارة الجسم وقد تكون علامة بارزة على الحمل المبكر.

كثرة النعاس والإرهاق:-

قد تشعر بعض النساء بالنعاس على غير المعتاد وارهاق وتعب عام في الجسم، وهبوط وعدم القدرة على القيام بمجهود، وهذا نتيجة هرمون البروجسترون.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى