عام

أعمال ليلة القدر الأولى ليلة 22 بالتفصيل 1443

0
(0)

من أفضل الأعمال التي يمكن عملها في ليلة القدر من اجل مضاعفة الأجر و الثواب، وزيادة الحسنات ونيل رضا الله سبحانه وتعالى، وهذه الأعمال كالتالي :

-الصلاة كل ليلة ركعتين قيام الليل وقراءة مئة آية من القرآن الكريم، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: *(من قام بمائة آية كتب من القانتين، ومن قام بألف آية كتب من المقنطرين).

– قراءة كل ليلة من الليالي العشر سورة الإخلاص 3 مرات، سورة الاخلاص تعادل ثلت القرآن، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (أَيَعْجِزُ أَحَدُكُمْ أَنْ يَقْرَأَ فِي لَيْلَةٍ ثُلُثَ الْقُرْآنِ ؟ قَالُوا : وَكَيْفَ يَقْرَأْ ثُلُثَ الْقُرْآنِ، قَالَ : قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ تَعْدِلُ ثُلُثَ الْقُرْآنِ).

_قراءة اخر سورة البقرة، (لله ما في السماوات وما في الأرض..) لقول الرسول محمد صلى الله عليه وسلم: ( من قرأ هاتين الآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه)

– قول جملة (لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير) 100 مرة، لقول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح: *(أَيُّمَا امْرِئٍ مُسْلِمٍ أَعْتَقَ امْرَأً مُسْلِمًا، اسْتَنْقَذَ اللَّهُ بِكُلِّ عُضْوٍ مِنْهُ عُضْوًا مِنْهُ مِنَ النَّارِ)* مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ

قول جملة (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، الله أكبر كبيرا، والحمد لله كثيرا، سبحان الله رب العالمين، لا حول ولا قوة إلا بالله العزيز الحكيم) ثم قول: (اللهم اغفر لي، وارحمني، واهدني، وارزقني)، حيث جاء أعرابي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: علمني كلاما أقوله: قال: (قل: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، الله أكبر كبيرا، والحمد لله كثيرا، سبحان الله رب العالمين، لا حول ولا قوة إلا بالله العزيز الحكيم).

قول(سبحان الله) 100 مرة، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: *(أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة، فسأله سائل من جلسائه: كيف يكسب أحدنا ألف حسنة؟ قال: يسبح مائة تسبيحة، فيكتب له ألف حسنة أو يحط عنه ألف خطيئة) رواه مسلم

قول (سبحان الله العظيم وبحمده) 100 مرة، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (من قال سبحان الله العظيم وبحمده غرست له نخلة في الجنة).

قول (اللهم صل على محمد وآل محمد) 100 مرة، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: *(مَنْ صَلَّى عَلَيَّ وَاحِدَةً صَلَّى الله عَلَيْهِ عَشْرًا)*رواه مسلم.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى