أخبار دوليّة

اين يقع برج بيزا المائل

0
(0)

تعتبر مدينة بيزا من المدن التاريخية التي تحتوي العديد من المباني الأثرية السياحية المعروفة، ومن أهم المعالم التاريخية المشهورة في مدينة بيزا برج بيزا المائل، وبرج الساعة، ومتحف اوبرا، وميدان الفرسان.

كما تحتوي مدينة بيزا على العديد من الكنائس الأثرية، وقد ساعد موقع مدينة بيزا الجغرافي على جعلها من أهم المدن السياحية في العالم، فهي تطل على نهر أرنو الإيطالي الذي يعتبر من أجمل الأنهار في العالم، وأصبحت مدينة بيزا مقصد لملايين من السياح سنويا.

أبرز معالم مدينة بيزا:-

برج بيزا المائل:-

يعتبر برج بيزا المائل من أشهر معالم مدينة بيزا الإيطالية، الذي كان بناءه بشكل عمودي ولكنه بدأ بالميلان نتيجة التربة الرطبة، وأصبح معلم مشهور بسبب الميلان الذي أصابه في عام 1173م، واستمر بناء برج بيزا المائل حوالي 200 عام، ويتكون من ثمانية طوابق كل طابق مبني من الرخام الأبيض الروماني، وقدرت كتلة بناءه حوالي  14,500 طن،

متحف بيزا الوطني:

يعتبر متحف بيزا الوطني من المعالم الأثرية التاريخية في مدينة بيزا، ويحتوي المتحف على صور ومنحوتات قديمة جدا، ويحتوي تماثيل معروضة يعود تاريخها لعام 1340.

كنيسة سانتا ماريا ديلا سبينا:

تعتبر كنيسة سانتا ماريا من أشهر كنائس مدينة بيزا وتقع في الجهة اليسرى لنهر أرنو، ومن أصغر الكنائس المبنية على الطراز القوطي.

قصر الفرسان:

سمي قصر الفرسان بهذا الاسم لأنه يقع في ميدان الفرسان في مدينة بيزا، و يتميز بالزخارف البارزة والتماثيل الكثيرة المنحوتة.

متحف أوبرا ديل دومو:

من اشهر متاحف مدينة بيزا الذي يطل على برج بيزا المائل، ويمكن مشاهدة البرج من الطابق الثاني للمتحف.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى