أخبار دوليّة

من هو الدكتور هشام الضلعان

0
(0)

أظهرت منصات التواصل الاجتماعي الكثير من الشخصيات التي أصبح لها أهمية، أو كان لها مناصب مهمة لكنهم لم يكونوا معروفين مثلما ساعدتهم منصات التواصل على هذا الانتشار، وبعد أن كانت وسائل الإعلان مكلفة، أصبحت أحياناً لا تكلف إلا شيئاً قليلاً بالمقارنة مع الأرقام الضخمة بالماضي.

وقد عُرف مؤخراً من بين الشخصيات التي أصبح لها اسم واضح عبر منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية د. هشام الضلعان، ويبحث عنه الكثير من الناس رغبة منهم بمعرفة المزيد من المعلومات والتي سنقدمها إليكم عبر خطط.

الدكتور هشام الضلعان على ويكيبيديا:

حقق الضلعان إنجازا كبيراً في مجال الطب البشري حيث أصبح من الأطباء المهمين في المملكة، وتولى العديد من المناصب مثل استشاري مخ وأعصاب أطفال ومنصب مدير البرنامج التدريبي لأعصاب الأطفال وقد حقق الكثير من الدرجات العلمية في هذا المجال .

خبرة الدكتور الضلعان قديمة جداً منذ 1998 وهو يعمل في مجال طب البشري تخصص المخ والأعصاب وقد ظهر مؤخراً عبر لقاء مصور على إحدى الفضائيات بصفته مدير مركز أبحاث التوحد في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، ولفت إلى أن المملكة ينقصها تعلم الكثير حول موضوع مرض التوحد.

ولفت الضلعان إلى أنه يوجد حوالي 55 ألف حالة توحد في المملكة ولكن الرقم ليس دقيقاً كفاية لأن الرقم الحقيقي أكبر من ذلك بكثير، وقد وصف أن المملكة ليس لديها الإمكانيات للتعامل مع هذا المرض لكننا أفضل من السابق.

وأشار إلى وجود 3 جهات يمكنها أن توفر الخدمات لمرضى التوحد وهم الموارد البشرية والتعليم والصحة، وقد كان سابقاً كل شخص يرمي مسئوليته على الآخر أما الآن فقد بدأت المملكة تتجه نحو تحسين كبير في الخدمات ووفرت كادر مؤهل ومدرب.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى