منوعات

دعاء مستجاب في ليلة القدر مكتوب طويل

0
(0)

تعد ليلة القدر من الليالي التي ينتظرها المسلمون في كل عام، فهي ليلة عن ألف شهر، ويبدأ المسلم بتحريها منذ أن ندخل في العشر الأواخر من شهر رمضان، ويستحب فيها الدعاء و الاجتهاد والذكر وقراءة القرآن.

ويحاول المسلم في هذه الليلة الدعاء والإكثار منه فيدعو لنفسه ويدعو لذويه وعائلته وإخوته وأصحابه، فلعل دعوة منها تصيب بإذن الله، فالدعاء في هذه الليلة مستجاب، وقد فضّلها الله في الطاعات وفي الذكر عن ألف ليلة أخرى.

لذلك فإننا عبر خطط ورغبة منا بكسب الثواب عنا وعنكم نقدم إليكم مجموعة من الأدعية التي ندعو الله أن تكون مستجابة بإذنه، أدعية لتيسير الأمور والدعاء للوالدين، علّ الله أن يكتب إليك قدرك الذي تتمناه في ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر المستحب

(اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني).

أدعية ليلة القدر:

اللهم يسر لي الأحوال وبلغني اللهم الآمال واسترني في الدنيا والآخرة بسترك العميم وفضلك الكبير، أسألك اللهم مغفرة الذنوب وستر العيوب وبلوغ الدرجات العليا من الجنان.

إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا، وأهلنا وأموالنا، اللهم استر عوراتنا وآمن روعتنا، واحفظنا من بيد أيدينا ومن خلفنا، وعن أيماننا، وعن شمائلنا، ومن فوقنا، اللهم إنا نعوذ بعظمتك أن نُغتال من تحتنا.

اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه ومالم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه ومالم نعلم.

اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك، اللهم جنبنا الرياء، اللهم طهر أعمالنا من الرياء، وقلوبنا من النفاق، وألسنتنا من الكذب، وعيوننا من الخيانة، فإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور.

بنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى