صحة و جمال

كيف تقوم الحائض ليلة القدر في رمضان ؟

1
(1)

يحرص المسلمون في رمضان على إحياء الليالي العشر الأخيرة في رمضان، وذلك سعياً لمحاولة أن يبلغهم الله عز وجل ليلة القدر رغبة في نيلة فضلها العظيم، ويتضرعون إلى الله بأحب الدعاء.

ولكن، قد تصدف أن المرأة التي عقدت نية قيام ليلة القدر أن يكون موعد حيضها، وباغتها الحيض مما منعها من أداء فريضتي الصيام والصلاة، ولكن ماذا تفعل في هذه الحالة، فهل ستنال الحائض ثواب ليلة القدر؟

الشيخ مبروك عطية الداعية الإسلامية يجيب على هذا السؤال عبر صفحته الرسمية على فيس بوك قائلاً أن الحائض معذورة عذراً شرعياً وهكذا خلقها الله سبحانه وتعالى ولا يد لها في الحيض و النفاس، وهي تنال ثواب ليلة القدر لأنها معذورة عذراً شرعياً.

دار الإفتاء توضح كيف تقيم الحائض ليلة القدر

ونشرت دار الإفتاء، أن المرأة الحائض عليها أن تسلم لإرادة الله، وتسأله أن يكتب لها أجر الأعمال الصالحة لأنه أمر خارج عن إرادتها، فهي تمنع من القيام والصلاة والصيام، لكنها قادرة على التسبيح والاستغفار والتهليل والتكبير، وهي قادرة على التضرع بالدعاء، وتقوم الليلة وهي تكرر دعاء اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا .

كيف تقوم الحائض ليلة القدر في رمضان ؟

على المرأة أن تعقد النية لقيام ليلة القدر منذ أول رمضان، فإن صادف موعد حيضها مع ليلة القدر فيمكنها أن تقيم ليلتها بالتسبيح والدعاء، فتجعل مسبحتها في يدها وتعد التسبيحات مثلاً مئة مرة، ثم تكرر دعاء اللهم انك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا مئة مرة، وتكبر مئة مرة وتذكر الله وتستغفره طيلة الليل وتدعوه بكل ما يخطر على بالها وتتمنى من الله أن يستجيبا لها عسى أن يتقبلها الله ويقبل دعائها.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 1 / 5. إجمالى التصويت: 1

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى