منوعات

ما هي السور المستحب قراءتها في ليلة القدر ؟

5
(1)

ما هي السور التي يستحب قراءتها في ليلة القدر؟ هل هناك سور معينة وجب علينا قراءتها، أو هناك سور معينة نالت فضل أن يتم تحديد قراءتها في ليلة القدر.

في الحقيقة إن ربنا أهدانا ليلة القدر لتعوضنا عن قصر عمر الإنسان بالمقارنة مع قديماً، ولذلك فإن فضلها عن فضل ألف ليلة وهذه رأي إحدى العلماء المختصين في المجال.

لكن الله لم يجبرنا على تحديد آلية لإحياء ليلة القدر، كما أن الرسول نفسه لم يحدد لنا أي سورة نقرأ ومالا نقرأ وهذا لأنه الله عز وجل ترك المجال أمام المسلم للاجتهاد في هذه الليلة فيقرأ فيها ما تيسر له من القرآن الكريم.

وحول رأي الداعية المصري عمر عبد الكافي، فقد تحدث عن ليلة القدر وفضلها، وقال أن كل لحظة تتقي فيها رب العباد سبحانه وتعالى ويشرق عليه سيشرح صدرك ومن نالها نال الشرف العظيم والتجليات من الله.

وكل لحظة تعمل فيها خيراً فهي ساعة قدر، وفي ليلة القدر تتنزل الملائكة لتشارك المسلمين عرس هذه العبادة في اللقاء الإيماني الراقي والتهجد العجيب.

ويقول الكافي لو تعاملنا مع بعضنا بما في داخل فلوبنا لما تصافحنا إلا بالحناجر والسكاكين لكن الله سبحانه منّ علينا أن ستر ما في قلوبنا عن الآخرين.

فاحرص أيها القارئ العزيز على اغتنام كل دقيقة من دقائق ليالي العشر الأخيرة، وادعو الله كل ما تتمنى ولا تبخل على نفسك في الدعاء فإن الله كريم وسيعطيك من واسع فضله، لا تقل في نفسك إن هذا معجزة ولن يحصل فلماذا أدعو لأن هذا سيكون تشكيكك في قدرة الله عز وجل، فادعوه يستجب لك بإذن الله.

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 5 / 5. إجمالى التصويت: 1

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى