عام

ما هي الادعية المستحبة في ليلة القدر

0
(0)

ما هي الادعية المستحبة في ليلة القدر، أكثر ما يدفع المسلم للتساؤل هو الرغبة بأن يستغل هذا اليوم أحسن استغلال، فهل هناك أدعية مستحبة محددة في ليلة القدر؟

في السنة ورد لنا أن الدعاء بشكل عام في ليلة القدر هو مستجاب بإذن الله، لذلك فأكثر من الدعاء في هذه الليلة، وقد أمر النبي عليه أفضل الصلوات أهل بيته وعلّم عائشة أن تقول في ليلة القدر: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، أو اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.

ولا ينسى المسلم أن يدعو في هذه الليلة ما يشاء من خير الدنيا والآخرة ويدعو لنفسه ولوالديه ولغيره من أصحاب وإخوة ولعموم المسلمين، فأدعو للأموات المسلمين بالرحمة والمغفرة وادعوا لأحبابك بالتوفيق، وادعوا لكل عقيم بالإنجاب، فإن الملائمة في هذه الليلة تنزل لتردد خلفك آمين

والله سبحانه وتعالى قال لنا في كتابه العزيز: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ).

هذه ليلة مباركة، تتنزل فيها الملائكة والروح بإذن ربها فلا تفوتها عزيزي القارئ، ويمكنك الدعاء بما أردت في هذه الليلة، فإن كنت لا تعمل ادعو لنفسك بالرزق وتوسل إلى الله أن يرزقك أحسن رزقاً من حيث لا تحتسب ولا تنسى أن تدعو لنفسك بالذرية الصالحة طيب الخلق والخُلق وادعو لنفسك بحسن الخاتمة والتثبيت عند السؤال.

 

هل أعجبك المحتوى ؟

من فضلك أضف تقييمك

متوسط التقييم 0 / 5. إجمالى التصويت: 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يقيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى